منتخب الفراعنة يحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق بالفوز على أوغندا

بعدما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز صعب على نظيره منتخب أوغندا في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على استاد القاهرة، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في مصر، بنتيجة 2/0 ، من هدف رائع للفرعون محمد صلاح عن طريق ركلة حرة في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، فيما أحرز الهدف الثاني أحمد المحمدي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول،  لتتأهل مصر إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة الأولى بـ3 انتصارات في كل مبارياتها، لتحصد النقاط الـ9 الكاملة.

ولتحقق مصر رقمًا قياسيًا لم تحققه منذ مشاركتها ببطولة أمم إفريقيا في عام 1957، من خلال 3 انتصارات على التوالي أحرز المنتخب 5 أهداف، ولم تستقبل شباكه أي هدف، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا 

، التي توجت بلقبها 7 مرات من قبل، آخرها في 2010، .ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال مشاركاته بدور المجموعات في 20 نسخة سابقة.

يذكر أن المنتخب المصري فاز على زيمبابوى 1 / 0 ، والكونغو الديمقراطية 2 ـ 0 وأوغندا بنفس النتيجة على التوالى، وينتظر منتخب مصر تأهل المنتخب الكيني لمواجهته يوم 6 يوليو القادم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More