للشابات .. طرق نفسية تمكنك من خسارة الوزن قبل موعد زفافك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع اقتراب موعد الزفاف، تحمل العروس الشابة على عاتقها الكثير من الأشياء التي تجعلها في حالة ضغط مستمرة، بداية من مسؤوليات تجهيز منزلها الجديد، وشراء بعض المستلزمات وأيضاً العناية الشخصية والجمالية في ظل ما تتعرض له من إرهاق شديد.

ويبقي الحصول على جسم مثالي، هو واحداً من الأشياء التي تحلم بها كل عروس لتكون في أبهى صورة يوم زفافها، وهو ما يجعلها في حيرة شديدة من كيفية التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، في ظل ما تواجه من ضغوط في تلك الفترة.

خاصة أنه من الصعب في كثير من الأحيان، الالتزام بالتردد على صالات الجيم بشكل يومي، او اتباع بعض الحميات الغذائية الصعبة، وإن كان من الممكن إنقاص الوزن بطرق أخري، فقط من خلال الحالة النفسية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وهو ما توصلت له دراسة أمريكية حديثة، والتي تتخلص في بعض العوامل والطرق النفسية التي يمكنها تحقيق نتيجة فعالة وعملية لخسارة الوزن في شهر واحد فقط.

طرق نفسية لخسارة الوزن قبل موعد زفافك

التفاؤل والمرح

خسارة الوزن : أشارت دراسة حديثة أن الشابات التي تميل إلى المرح والتفاؤل، هن أقل عرضة للسمنة، حيث يعتبر التفاؤل والمرح مضاد لكثير من الأمراض، كما أشارت إلى أن الضحك يساعد بشكل كبير على إنقاص وزن.

شاهدي أيضاً:أقوى ثلاث رجيمات لزيادة معدل الحرق وخسارة الوزن في أسابيع

العصبية والتوتر

تسيطر حالة من العصبية والتوتر على أغلب الشابات مع اقتراب موعد الزفاف، وتتسبب هذه الحالة بالفعل، إلى الشراهة في الأكل، وتناول كميات كبيرة من الطعام، لذلك لابد من تخفيف هذه الحالة، وخلق جو من الهدوء.

قلة النوم

النوم ساعات قليلة وغير كافية، ليس سبباً للشعور بالإرهاق والتعب، ولكن أيضاً يتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وبالتحديد تراكم الدهون حول منطقة الخصر، حيث يزيد معدلات الشعور بالجوع والشراهة لتعويض التعب، إلى جانب أن قلة النوم تتسبب في سوء الحالة المزاجية، وبالتالي الميل إلى تناول الطعام، لذلك لابد من النوم عدد ساعات كافية.

التقاط صور الطعام

أثبتت دراسة أمريكية أن التقاط صور الطعام وتدوينها، له عامل قوي في تشجيع الأشخاص على تناول الوجبات الصحية، وتغيير العادات الغير سليمة، وبالتالي يساهم ذلك في إنقاص الوزن.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More