للأمهات الجدد .. اعرفي الحالة النفسية لطفلك من طريقة رسمه للأشخاص

الرسم وسيلة لتعبير الأطفال عما ما يدور بداخلهم، وإنذار للأبوين عن حالة أطفالهم النفسية، التي تمثل خطورة كبيرة في بعض الأحيان، ويجب الانتباه لها جيداً، من أجل معرفة ما يعانيه وعلاجه.

فالرسم ليس مجرد نشاط يمارسه الطفل، بل يرمز إليه ويكشف حالته النفسية، مستخدماً فيه كافة الوسائل التعبيرية والخطوط، ولذلك أكد علماء النفس على ضرورة الاهتمام بما يعبر الطفل إليه على الورق، حيث قد ينجم عنها مشاكل عديدة في المستقبل، لذلك انتبه جيداً لما يعبر به طفلك من خلال رسوماته وخطوطته.

اعرفي الحالة النفسية لطفلك من طريقة رسمه

رسم الطفل للأشخاص

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعتبر رسم الأطفال للأشخاص، من الرسومات التي يمكن التعرف من خلالها عن حالة الطفل النفسيه، وما يعانيه، والتي يسهل على الأم ملاحظتها بسهولة، وإليك ما يعبر عنه رسم طفلك للأشخاص.

رسم جسد شخص بدون قدمين ويدين

إذا قام طفلك برسم شخص بدون قدمين ويدين، فهذا يشير إلى أن طفلك يفتقد القدرة على التصرف تجاه بعض المواقف أو الأحداث التي تدور حوله أو مشكلة وقع فيها ولا يتمكن من حلها.

تعاملي مع عناد طفلك بذكاء وحيل لإقناعه بسهولة

رسم شخص بدون قدمين

وإذا قام الطفل برسم جسد إنسان بدون قدمين، فهذا يعني أن الطفل يفتقد الشعور بالأمان، ويعاني من أزمة نفسية كبيرة بالتالي بسبب هذا الشعور.

رسم شخص بدون اليدين

في حين، يعبر رسم الطفل لجسد إنسان دون اليدين، عن أنه لا يرغب في التواصل مع الأخرين والعزلة الإجتماعية نتيجة أسباب نفسية لأشياء محيطة به.

رسم شخص ذات رأس كبيرة

وتعبر رسمة الأطفال لشخص ذات رأس كبيرة، عن كونه طفل خجول للغاية، ولذلك يجب الانتباه لذلك حتى لا يؤثر ذلك على تعامله الإجتماعي.

رسم شخص ذات فم كبير

إذا قام الطفل برسم شخص ذات فم كبير بشكل مبالغ، فهذا يدل على أن الطفل يعاني من بعض السلوكيات السلبية أهمها كونه هجومي وعدواني.

رسم شخص ذات فم مفتوح

ويدل رسم الطفل لفم مفتوح، كونه طفل ثرثار، حسب ما أكده علماء النفس.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More