شاهد.. ابتكار منزل ذكي يتحرك وفقًا لأشعة الشمس

في فكرة تشبه إلى حد كبير زهور عباد الشمس، حيث ابتكر استديو كي دبليو كي بروميس، منزلًا رائعًا في بولندا يتحرك وفق أشعة الشمس، مايوفر له إضاءة طبيعية طوال فترة النهار .

اللافت أن المنزل يحتوي على ترس متحرك ما يجعل غرفة المعيشة تتحرك وفقًا لقواعد الضوء والظل، ليس هذا فقط ولكنه أيضًا يراعي فصول العام، فخلال الصيف تقل كمية أشعة الشمس التي تدخل المنزل للحفاظ على درجة حرارته وخلال الشتاء تدخله أكبر كمية من أشعة الشمس لتوفير الدفء.

كما يمكن التحكم في امتداد الفضاء ومراقبة مواقع النجوم والأفلاك بطريقة سهلة وبذلك يوفر المنزل إطلالة مسائية مذهلة.
ولا يمتاز المنزل فقط بقدرته على الحركة لـ90 درجة لكنه يتمتع أيضًا بأقصى مستويات الأمان حيث يمكن إغلاقه بالكامل وعزله عما يحيط به.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |


كما يمتاز المنزل بأنه يسمح للعشب والنباتات المحيطة به النمو بشكل طبيعي جدًا وذلك بسبب حصولها على قدر كافي من الشمس وهو ما أعجب به الكثير من العملاء.

يوجد بالقرب من المنزل سكة تشبه السكة الحديدية يستخدمها الترس لتحريك المنزل أوتوماتيكيا وبه العديد من مستشعرات الأمان ويتحرك المنزل بحركة سلسلة وتتناسب مع حركة الشمس في السماء، كما يمكن تحريك المنزل يدويا أيضًا.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More