لأول مرة.. خيام متعددة الطوابق بمشعر منى

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في إطار جهود المملكة العربية السعودية للارتقاء بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، وتحقيق رؤية 2030 لزيادة الطاقة الاستيعابية للحجاج والمعتمرين، أطلقت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية مبادرة تطبيق نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى للمرة الأولي في موسم حج هذا العام 1440.

وتتمثل الخطة في بناء أدوار متكررة فوق خيام ومطابخ مشعر منى بهدف استحداث مساحات إضافية للسكن، والمستودعات المخصصة للمواد التموينية، بما يتوافق مع اشتراطات السلامة وسهولة الاستخدام.

يتم تنفيذ المشروع برعاية وتوجيه وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بنتن، وهيئة تطوير مكة المكرمة والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ونال استحسان وتأييد الدفاع المدني، وسوف تبدأ معالمه مع بداية موسم حج هذا العام.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف مهندس عباس قطان، إن المشروع يعتمد على استغلال الارتفاع الرأسي للمشعر بالاستفادة من مواقع الخيام في عدة أجزاء بعضها مخصص للمطابخ، والبعض الآخر للخيام التي تقتصر عليها التجربة هذا العام، مشيرًا إلى أن الطابق الأرضي يخصص لإسكان العمالة، واحتواء المواد التموينية التي يحتاجها ضيوف الرحمن خلال موسم الحج،كما يهدف إلى استغلال الأدوار العلوية لإسكان الحجاج، ما يوفرمواقع إضافية لثمانية حجاج إضافيين في كل مخيم، وفق حديثه لمكة.

وأضاف قطان، أنه تمت دراسة الموقع بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، واعتمدت للمبنى واجهات حديثة تتوافق مع التصاميم المعتمدة من قبل الهيئة لمشعر منى، إضافة إلى قابلية المبنى للفتح والتركيب مجددًا في أي وقت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More