السعودية تبدأ استقبال طلبات (الإقامة المميزة) للأجانب

بعد الإعلان عن نظام الإقامة المميزة، والذي يعد جزءًا من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد وخلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال فتح الباب لآلاف المقيمين والعاملين في السعودية للدخول في عالم الأعمال ومزاولة الأعمال التجارية بجانب مواطني البلد، بدأ مركز الإقامة المميزة، أمس الأول، استقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة سابركsaprc.gov.sa.

ويقدم المركز نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة(800 ألف ريال)، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً(100 ألف ريال).

والمركز هو الجهة المنوطة بخدمة الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة السعودية من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة (سابرك)، التي يستطيع من خلالها المتقدم رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

جدير بالذكر أن نظام الإقامة المميزة الجديد يتيح مزايا عديدة للمقيم، منها:

1-يمكن من خلال النظام استصدار الإقامة الأسرة.

2-استصدار أذون زيارة للأقارب.

3- استقدام العمالة والموظفين.

4- امتلاك العقار، سواء لأغراض سكنية أو تجارية أو صناعية، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة فينتفع بعقاراتهما لمدة لا تتجاوز 99 سنة دون التملك، ويكون هذا الحق قابلًا للانتقال إلى الغير.

5-الحق الكامل في امتلاك وسائل النقل.

6-إمكانية عمل صاحب الإقامة المميزة هو وأفراد أسرته في المهن غير المقصورة على السعوديين في القطاع الخاص.

7-الخروج من المملكة والعودة إليها من دون إذن مسبق.

8- استخدام الممرات المخصصة للسعوديين عند دخول البلاد والخروج منها، وأخيرًا مزاولة الأنشطة التجارية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More