(استخدام السبابة وعدم إطالة النظر لأكثر من 5 دقائق).. أبرز معايير (الذوق العام)

في إطار الحفاظ على القيم و احترام العادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة من قبل كل مرتاد للأماكن العامة، أوضح مدير عام جمعية الذوق العام بالسعودية ، بدر الزياني أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقوم بإعداد لوائح وتفاصيل نظام الذوق العام، وفق معايير عالمية سيتم الكشف عنها في حين الانتهاء منه.

وكشف الزياني، أن هناك معايير ذوقية عالمية في الأماكن العامة، ويمنع تجاوزها ومن ضمنها لبس التيشرت العلاقي، أو لبس الشورت، أو قيام بعض الشباب بحلاقة شعر غريبة، أو التزلج بأحذية في الأماكن العامة، مؤكدا أنه (لا يمكن تحديد لبس الشورت ضمن اللائحة لأنه كان ضمن المقترحات فقط، وليست رسمية، ولكنه من باب الذوق العام لا يليق لبسه في الأماكن العامة، كما أن هناك العديد من الملاحظات حول لبس ثوب النوم في الأماكن العامة، وخاصة المساجد ويجب أن يكون لبسه مقتصرا في نطاق محدود جدًا).

وتابع الزياني، أن الجمعية ستكثف الجانب التوعوي والتثقيفي حول السلوك في الذوق العام، حيث سيتم زيادة جرعات التوعية على نطاق أوسع في المملكة، للتخلص من الحركات الخاطئة، التي تندرج ضمن الذوق العام في التعامل مع الآخرين، مثل: استخدام السبابة بطريقة مهينة، وإطالة النظر لمدة تتجاوز خمس ثواني في شخص لا تعرفه، ورمي المخالفات من السيارة، ورفع صوت مسجل السيارة أو التليفزيون في المنزل، أو الهاتف في الأماكن العامة حتى لا تؤذي من حولك، بالإضافة إلى عدم احترام الطابور، وعدم التنازل واحترام الآخرين، وعدم التعاون.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More