احذر.. النوم أمام المروحة في الصيف يهدد صحتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يجد الكثير من الأشخاص صعوبة شديدة في النوم بسبب الطقس الحار وشدة التعرق، مما يجعل البعض يلجأ للوسائل التي تساعد على تلطيف الجو، ومنها المروحة.

وبالرغم مما تقوم به المروحة من تلطيف وترطيب الجو، إلا أن كثير من الأبحاث العلمية أثبتت تأثيرها الضار على الصحة، وحذر منها الخبراء والأخصائيون، خاصة أثناء فترة النوم، وبحسب ما ذكره هؤلاء، نستعرض من خلال السطور التالية المشاكل الصحية الناتجة عن تشغيل المروحة أثناء النوم، وأضرارها، التي ستجعلك تتجنبها نهائياً، وأيضاً بعض النصائح من الخبراء إن كنت مضطراً لتشغيلها، من أجل الحفاظ على صحتك.

أضرار النوم أمام المروحة وتأثيره على الصحة

1 ـ يزيد من نسبة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، حيث أن النوم أمام المروحة يعرضه لتباين درجات الحرارة المختلفة ويعمل على المزيد من العرق الذي يفرزه الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ يتسبب في مشاكل العظام وآلامها، حيث تتسبب المروحة في حدوث تشنجات عضلية وعصبية تؤدي للشعور بتكسر الجسم وآلام العظام، كما يتسبب في مشاكل في المفاصل والعضلات.

3 ـ الإصابة بالتهاب اللوزتين، من أكثر الأشياء التي تتسبب فيها المروحة أثناء النوم، والتي تنتج الكثير من المشاكل الصحية.

شاهدي أيضًا: صعوبة النوم تخلصي منها بخطوات بسيطة تخلصك من القلق ليلاً

4 ـ ارتفاع درجة حرارة الجسم، والشعور بالصداع بسبب تركيز الهواء على الأشخاص، بشكل غير صحيح، واستنشاقه.

5 ـ يتسبب النوم أمام المروحة في مشاكل صحية مثل الجيوب الأنفية، والحساسية، وجفاف الجلد والعين.

نصائح عند النوم أمام المروحة

1 ـ على الرغم من أن ينصح الأخصائيون بتجنب النوم أمام المروحة بشكل نهائي إلا أنهم قد قدموا أيضاً بعض النصائح للأشخاص المضطرين لها، حيث نصح الأخصائيون، بعدم التعرض لها بشكل مباشر، بحيث يمكن تسليطها على أي مكان في الغرفة بعيداً عن الجسم، وتساهم ذلك في تحريك هواء الغرفة، دون ضرر للصحة.

2 ـ شرب كميات كبيرة من الماء، والنوم على فراش من القطن، وارتداء ملابس قطنية واسعة أثناء النوم.

3 ـ تسليط المروحة على عبوات مياه متجمدة مخلوطة بالماء لتقليل أضرارها، وتلطيف الجو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More