أفكار بسيطة لتنفيذ ركن للعمل في مساحات صغيرة بالمنزل

تنفيذ غرفة مكتب خاصة للعمل أو للمذاكرة داخل المنزل، قد يكون أمراً ليس سهلاً ومن المستحيل مع المساحات الصغيرة، التي يصعب معها إضافة غرف أو ديكورات إضافية للأساسيات بداخلها.

ولا شك أن ركن متخصص لأداء مهام العمل أو للمذاكرة من الأمور التي تساعد على الإنجاز، خاصة مع مساحة من الإبداع والجمال، وهو ما نود أن نقدمه لك من خلال ما يلي، من أفكار بسيطة ذات لمسات من الإبداع والابتكار التي تساعدك على تنفيذ ديكور وركن صغير خاص بك مع المساحات الصغيرة، والتي ستضفي جمالاً على الديكور الأساسي للمنزل، فقط تابع ما يلي.

أفكار لتصميم ركن للعمل والمذاكرة داخل المساحات الصغيرة

الاستفادة من زوايا المنزل

يمكن الاستفادة من بعض الزوايا الصغيرة داخل المنزل الغير مستغلة، وتنفيذ ركن لمكتب خاص للعمل أو المذاكرة بأفكار بسيطة، مثل تثبيت ألواح خشبية، من الخشب اللامع على سبيل المثال مع بعض الاكسسوارات البسيطة وكرسي، لديكور بسيط ومميز.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

استغلال أماكن الشبابيك

في الغالب تكون المساحات أسفل الشبابيك حتى مع المنازل الصغيرة غير مستغلة، رغم أنها مساحة لا بأس بها، يمكن استغلال هذه المساحة بمكتب صغير بتصميم بسيط مع كرسي، وسيكون ذلك أيضاً فرصة جيدة لتصميم ركن يطل على حديقة، والطبيعة التي تساعدك على الإبداع والإنجاز.

المناضد المفرغة

عند تصميم ركن العمل أو المذاكرة هذا اختاري المناضد أو المكاتب المفرغة والتي تخلو من التفاصيل لأداء المهمة دون أن تزحم المكان، حيث أن هذا التصميم من شأنه أن يمنح الغرفة الوسع والأناقة.

المكاتب الديكور

يمكنك تصميم مكتبة كديكور للغرفة ذات أرفف، يمكن تخزين الكتب بها وتزينها بالاكسسوارت، ويكون الرف الأخير هو المنضدة التي تؤدي مهمتها كمكتب صغير مع كرسي، كما هو واضح في الصور.

طاولة بأدرج

تعد الطاولات من القطع الخشبية التي يلجأ إليها الكثيرين في الزوايا الجانبية من الغرف، كديكور مميز، يمكن مزج هذا بتنفيذ طاولة تصلح لأن تكون مكتب على سبيل المثال، أو تكون ذات أدرج وأسفلها رفوف لتخزين الكتب بطريقة مثالية.

تناسق الديكورات

عند تصميم هذا الركن، ولتنفيذ ديكور مميز ورائع، احرصي على التناسق بين القطع الخشبية التي ستختارينها للمكتب وبين باقي ديكورات الغرفة، مما يصنع حالة من الإنسجام والتلائم والجمال.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More