تقنية جديدة تمنع سرقة الهواتف الذكية من أصحابها.. تعرف على التفاصيل

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيشه خلال الفترة الحالية، تسعى شركات الهواتف الذكية للوصول للعديد من الأفكار التي تزيد من الأمان للهواتف الذكية وفي نفس الوقت تقدم المستخدمين تكنولوجيا جديدة ربما لم يكن تحلموا بها قبل ذلك.

زيادة سرقة الهواتف الذكية على مستوى العالم

ومن أكثر الأشياء التي أصبح يعاني منها حاملي الهواتف الذكية على مستوى العالم، هو السرقة، حيث أن السرقة أرتفع نسبتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأخر أحصائية أكدت أن السرقة زادت بشكل مبالغ فيه في جميع دول العالم، بل أن هناك أحصائية تؤكد أن عدد سرقات الهواتف الذكية في إنجلترا وصل إلى ما يزيد عن نصف مليون هاتف ذكي، وذلك في عام 2016، لذا قامت أحدى شركات العملاقة بتطوير تقنية جديدة من قدرتها منع السرقة من الجيب الخلفي لصاحبها أو من يده.

كيف تحمي التقنية الجديدة هاتفك من السرقة؟!

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كشفت شركة إريكسون السويدية العملاقة عن تطويرها تقنية أطلقت عليها أسم (الاحتكاك التكيفي)، وهي التقنية التي تعمل على معرفة السارق، وذلك عن طريق أجهزة الاستشعار المزودة بها، والقادرة على معرفة من الذي يمسك بالمحمول، هل هو صاحبه أم شخص غريب؟!، وذلك حسبما ذكرت صحيفة صن البريطانية.

وبمجرد أن تتأكد الأجهزة الاستشعارية بأن هناك شخص غريب يمسك الهاتف الذكي، تقوم على الفور بالاهتزاز السريع والمتلاحق، والذي يعطي لصاحب الهاتف تنبية فوري بأن هاتفه المحمول يتعرض للسرقة، وفي نفس الوقت يجعل السارق يتركه على الفور، خوفاً من ألقاء القبض علية وفي يده الهاتف المحمول.

شاهد أيضًا: تطوير تقنية جديدة من أبل لمنع المعلنين من تعقبك على الإنترنت

مميزات التقنية الحديثة لمنع سرقات الهواتف الذكية

ومن أكثر مميزات تلك التقنية الحديثة التي تقدمت شركة إريكسون ببراءة اختراع لها، أنها تجعل السارق يعاني في الأمساك بالهاتف الذكي، خصوصاً في حالة وضعه بالجيب الخلفي، وهو الأمر الذي يزيد من الأمان لدى المستخدم من فكرة سرقة هاتفه دون أن يعلم.

وبالرغم من الكشف عن التقنية الجديدة، إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن التي سيكون بها تلك التقنية الحديثة، أو الشركات العالمية التي ستستعين بها في أصداراتها الحديثة لهواتفها الذكية، ومن المفترض أن يتم الإعلان عن كل تلك التفاصيل خلال الفترة القليلة المقبلة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More