تعرفي على طريقة عمل الوافل.. حلوى شهية لأطفالك وعائلتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد الحلوى من الأطباق الرئيسية التي يعشقها الكبار والصغار، وبالرغم من سهولة عملها، إلا أن الكثير من الفتيات والنساء لا يعرفن الطرق التي يتم تحضيرها بها، حتى تقدم في النهاية بالشكل المميز والشهي، كما تقدم في المحلات الكبرى.

ولأن الحلوى ينجذب لها الأطفال والكبار، فنقدم لكي من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، أسهل الطرق لتحضير الوافل، ويعتبر الوافل من أنواع الحلويات الأميركية، والمشهورة بشكل كبير في معظم ولايات أمريكا، لكنها في الفترة الأخيرة تم انتشارها وبشكل واسع في عدد من الدول العربية، تصبح من الحلوى المميزة في معظم الأماكن، وهي تحضر وتشوى في قوالب خاصة بها، لتأخذ نقشة مميزة، وهي الشكل المعروف بها، ومن خلال السطور التالية نقدم لكي مكونات وخطوات عمل الوافل لأطفالك وعائلتك، تعرفي عليها.

المكونات المطلوبة لعمل الوافل في المنزل

المقادير: 2 كوب طحين، 3 ملعقة صغيرة سكر، 4 صفار البيض، 4 بياض البيض (زلال البيض)، 1 1/4 كوب حليب سائل، 1 ملعقة كبيرة بايكنغ باودر، 1/2 كوب زيت نباتي، 1 ملعقة صغيره ملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل الوافل

في البداية لتحضير هذه الوصفة فأنتي بحاجة إلى المقلاة الخاصة بالوافل، والتي تقدمه بالشكل الخاص به، كما يظهر من خلال الصور.

1ـ في البداية أحضري وعاء كبير الحجم، وضعي فيه الطحين مع البايكنج باودر والسكر والملح، وأخلطيهم جيداً ببعضهم البعض، مع الحرص على تفريغ منتصف الخليط بشكل دائري.

2ـ أحضري وعاء آخر متوسط الحجم، وضعي فيه صفار البيض والحليب والزيت، وأخلطيهم جيداً مع بعضهما البعض، وبعد أن يتم خلطهم جيداً، أسكبهم في خلطة الطحين الذي تم تحضيرها في الخطوة السابقة، ثم أخلطيهم جميعاً مع بعضهما البعض جيداً.

3ـ أحضري وعاء أخر صغير الحجم، وأخفقي فيه بياض البيض، حتى يصل إلى مرحلة الرغوة، ثم ضيفيه إلى العجينة السابقة.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل الكريب الحلو بخطوات بسيطة وصحية

4ـ بعد أتمام الخطوات السابقة، قومي بسكب العجينة في المقلاة المخصصة للوافل، ويمكن شرائها من أي مكان مخصص لبيع مستلزمات الطبخ، ثم ضعي المقلاة على نار متوسطة، حتى يتم سوي الوافل، ويصل إلى لونه الزهري.

5ـ أخرجي الوافل، وضعيه في طبق التقديم، ورشي علية شوكولاتة أو فراولة أو أي نوع من الفواكة، حسب الرغبة، وقدمية لأطفالك وعائلتك.

شاهد أيضًا : وافل الشوكولاتة من مطبخ منال العالم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More