تصرفات تخبرك عن موهبة طفلك واكتشافها بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأطفال في حاجة إلى رعاية واهتمام بشكل دائم، من قبل الأباء والأمهات، خاصة في السنوات الأولى من عمرهم، والتي تحدد شخصيتهم ومدى فعاليتهم في المستقبل، ولأن التربية أمر ليس سهلاً، فقد يحتاج المزيد من الجهد للعبور بطفلك إلى بر الأمان.

كثير من الأمهات، تقع في حيرة شديدة، تجاه معرفة هوايات ومواهب أطفالها منذ الصغر، للعمل على تنميتها وتطويرها، من أجل مستقبل باهر وأفضل للطفل، يحقق من خلاله ذاته، وحتى تتمكنين من ذلك نقدم لكي 4 تصرفات تخبرك عن موهبة طفلك واكتشافها وتطويرها، وفقا لما ذكره موقع (ويكى هاو) العالمي، وتتلخص فيما يلي.

تصرفات تساعد على اكتشاف مواهب طفلك وتطويرها

أعرضي عليه أنشطة مختلفة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يمكنك أن تساعدي طفلك في اكتشاف موهبته والتنقيب عليها، بعرض أنشطة مختلفة ومتنوعة عليه، وافتحي له المجال، وسيجعلك ذلك تكتشفين موهبته من ميوله وإندماجه مع موهبة بعينها، سيجديه يبدع فيها ويميل لها عن غيرها، ووقتها يساعدك ذلك على اكتشافها وتنميتها وتطويرها، مثل نشاط رياضي معين، أو نشاط فني كالرسم أو الموسيقى وما غير ذلك.

استمعي لطفلك جيداً

حاولي دائماً الاستماع لطفلك، والحوار معه الذي من خلال تستطيعين فهمه جيداً، وفهم ما بداخله، حتى وإن كان ما يردده ترينه ساذجاً أو تفاهاً، فقد تكون خلف سذاجته هذه الكثير من الكلمات والأشياء التي يعبر بها عن نفسه وتكتشفي موهبته فيها، فاعلمي أن هذه عقليته وهو يعبر عن نفسه بطريقته البسيطة، فلا تكلي ولا تملي من سماعه.

لا تقلقي من تخليه عن نشاط ما

لا تجعلي القلق يسيطر عليكي، إذا وجدتي طفلك يتنقل بين أنشطة متعددة أو يتخلى عن نشاط ما كان قد بدأ في خطوات فيه، ولا تجبريه على شئ، لأنه بذلك لم يجد نفسه في أي منهم، بل اتركي له المساحة ليكتشف نفسه ويصل إلى حلمه وهدفه.

شجعي طفلك

لا تعلمي ما يخبئ القدر لطفلك الصغير، فاحرصي دائماً على تشجيعه وتحفيزه حتى وإن كنتي ترين أن أحلامه غير واقعية، كوني مؤمنة به، وساعديه في أن يكتشف نفسه وموهبته، واعملي على تطويرها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More