طريقة عمل الجمبري المشوي بالليمون لوجبة غنية بالفيتامينات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعد الجمبري واحداً من المأكولات البحرية ذات القيمة الغذائية العالية لكونه غني بالفيتامينات والمعادن، ومنها الأحماض الدهنية والأوميجا 3، الضرورية لعلاج الكثير من المشاكل الصحية.

ونظراً لفوائده الصحية العديدة، فيعد بمثابة غذاء مثالي، وأفضل ما يمكن أن تقدميه لأسرتك على مائدتك الخاصة، كوجبة مختلفة، وبطرق مختلفة، واليوم نقدم لكي طريقة إعداده مشوياً بالليمون للاستفادة منه بشكل قوي، وذلك بخطوات بسيطة وسهلة، وإليكي طريقة عمل الجمبري المشوي بالليمون، والمقادير من مطبخ سوشيال بالعربي، وقبلها اعرفي فوائده.

فوائد الجمبري للصحة

يحتوي الجمبري على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ومنها السلينيوم الذي يعمل على محاربة الخلايا السرطانية، ويعمل الجمبري على الحفاظ على صحة العظام، والأسنان والقلب، كما يحمي الجمبري من الزهايمر، ويساهم في تحسين الحالة المزاجية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مكونات عمل الجمبري المشوي بالليمون

المقادير: كيلو جمبري جامبو، ربع كوب من زيت الزيتون، 2 فص ثوم مفروم، كوب عصير من الليمون الطازج، ربع كوب من الكزبرة المفرومة، ملعقة صغيرة من الريحان المفروم الطازح، رشة من الفلفل الأبيض، ربع ملعقة صغيرة من الملح.

شاهدي أيضًا: لمطبخ الزوجات الجدد .. طريقة عمل المكرونة بالجمبري والبشاميل الشهي

طريقة عمل الجمبري المشوي بالليمون

1 ـ قومي بتنظيف الجمبري جيداً بالخل والماء، بعدها قومي بوضعه على المناشف الورقية لتصفيته من الماء، وتركيه جانباً.

2 ـ في وعاء واسع، اخلطي عصير الليمون مع الثوم المفروم، والكزبرة المفرومة، والريحان، وزيت الزيتون مع الفلفل الأبيض والملح.

3 ـ ضعي الجمبري في خليط الليمون وباقي المكونات، وبعد ذلك ضعي الجمبري والخليط في كيس بلاستيكي مع غلقه جيداً، ووضعه في الثلاجة من 30 دقيقة حتى 45 دقيقة، وليس أكثر من ذلك.

4 ـ قومي بتسخين الشواية جيداً، حتى تصبح مهيئة لاستقبال الجمبري، بعد ذلك ضعي عليها الجمبري بعد تصفيته من الماء، ووزعيه على الشواية.

5 ـ اتركي الجمبري لمدة 3 دقائق، بعد ذلك قومي بتقليب الجمبري على الجانب الأخر حتى يكتسب لوناً ذهبياً.

6 ـ وفي خطوة أخيرة، ارفعي الجمبري من على النار، وقدميه ساخناً في طبق التقديم مع تزينه بالريحان المفروم والكزبرة الطازجة وشرائح الليمون، إلى جانب طبق من السلطة والخضراء أو الأرز على حسب الرغبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More