رسميًا.. الكويت ضمن قائمة درجات الحرارة القياسية بالعالم

كشفت لجنة خبراء المنظمة العالمية للأرصاد (WMO) التابعة للأمم المتحدة أن الكويت دخلت رسميًا سجل قائمة أعلى درجات الحرارة القياسية في العالم.
وأكد مراقب المناخ في إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني الدكتور حسن دشتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اللجنة اعتمدت في اجتماعها أمس الأربعاء، قرارًا رسميًا يفيد بأن أعلى درجة حرارة سجلت كانت في محطة (مطربة) شمال غرب البلاد وبلغت 53.9 درجة مئوية في 21 يوليو 2016.


وذكر دشتي انه تم اعتماد درجة الحرارة هذه بناء على قرار لجنة (التحقق لنتائج ظواهر الطقس القاسية) التي شكلتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من 18 خبيرا دوليًا ومن ضمنها الكويت.


ولفت الى أن هذه الدرجة هي الأعلى في قارة آسيا على الإطلاق والثالثة عالميًا بعد منطقة صحراء وادي الموت شرقي كاليفورنيا الأميركية التي جاءت في المرتبة الأولى في ترتيب درجات الحراره الأعلى مسجلة 56.7 درجة عام 1913، فيما جاءت صحراء ولاية قبلي التونسية ثانية بـ 55 درجة مئوية سنة 1931.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More