دراسة حديثة.. الرضاعة الطبيعية تكسب طفلك مناعة مدى الحياة

لم تتوقف الدراسات والأبحاث العلمية لفهم تأثير الرضاعة الطبيعية من حليب الأم لطفلها، ليس فقط في حفاظها على صحته ونموه على المدى القصير، ولكن على المدى البعيد أيضاً، لتؤكد العديد من النتائج المذهلة.

وقد أجريت دراسة حديثة مؤخراً، من قبل باحثون من جامعة (كيب تاون) في جنوب أفريقيا، وتوصل الباحثون إلى أنه يمكن أن تحيط الأم طفلها بحماية منيعة من خلال إرضاعه طبيعياً، وحمايته من الأمراض لأطول فترة ممكنة، ويمكن أن تصل الحماية له إلى مدى الحياة، وهو أكثر مما كان متوقعاً، وذلك بعد تجربة أجريت على عدد من الفئران، كشفت قدرة ما يتغذى عليه الرضيع من الأم في تعزيز مناعته، وكأنه قد حصل على لقاح ضد العديد من الأمراض.

الرضاعة وأثار طويلة الأمد

كشفت الدراسة أن الفئران الصغيرة التي أجريت عليهم التجربة، أنهم قد اكتسبوا حماية من عدوى الدودة بقية حياتهم، وأثبتت الدراسة أن مناعة التي وصلوا لها قوية جداً، وهو ما يؤكد أن الأمهات يمكنهم نقل مناعتهن عبر حليب الثدي، مع أثار طويلة الأمد.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وجاءت هذه الدراسة بهدف تعزيز فهم الأمهات حول تأثيرهن الكبير على صحة أطفالهن، وأهمية الرضاعة الطبيعية التي تعد بمثابة حائط منيع يستطيعون إنشائه لتعزيز صحة أطفالهن في المستقبل، وليس على المدى القصير فقط.

اقرئي أيضًا: هل الرضاعة تساعد في خسارة الوزن الزائد؟

وأكدت الدراسة أنه لا بدائل تفوق قدرة حليب الأم من حماية أطفالهن، وأشاروا في نفس الوقت أن هذا يغني عن اللقاحات، بينما يساهم ذلك في تحسين تركيبة الأمصال العلاجية في المستقبل القريب.

أهمية الرضاعة الطبيعية

وقد تبين من الدراسة، أن المناعة تنقل أيضاً إلى الأطفال قبل أن يولدوا، أي في فترة الحمل، وهي الفترة التي يجب أن تهتم بها الأمهات عبر تناول غذاء صحي متوازن، ويضم الكثير من العناصر والفيتامينات خاصة أن الطفل يتغذى على غذاء والدته.

وفي خلال الرضاعة تنقل المناعة عبر كريات الدم البيضاء من خلال حليب الأم، لذلك شدد الباحثون على أهمية الرضاعة الطبيعية، خاصة إذا كان لا يوجد ما يمنع الأم من ذلك.

وكانت قد أطلقت منظمة الصحة العالمية العديد من الحملات للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعة لتوفير الغذاء الأمثل للرضيع حمايته ونموه بطريقة صحية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More