(الغذاء والدواء) تنفي احتواء الكاتشب على كوكاكيين وكحول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في إطار توعيتها للمواطنين، وحرصها على دفع أي خطر قد يضر بصحتهم، نفت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، صحة ما تم تداوله حول احتواء الكاتشب على مادة الكوكايين والكحول وبقايا حيوانات ميتة مؤكدة أنهما مادتان محظورتان بالمملكة.

وقالت الهيئة، إن مادتا الكوكايين والكحول من المواد الممنوعة والمحظور استخدامها في المملكة العربية السعودية، وبحسب اشتراطات اللائحة الفنية السعودية/ الخليجية رقم GSO 2199 منتجات الطماطم المحفوظة –الكاتشب فإنه يجب أن تكون مكونات المنتج محضّرة من تركيز العصير الناتج من ثمار الطماطم الطازجة السليمة والنظيفة بعد تصفية العصير واستبعاد القشور والبذور وأي مواد أخرى صلبة في المنتج النهائي، ويُضاف إليها بعض التوابل والثوم والبصل وعصير الليمون والخل ومنكهات الطعم الطبيعية والسكريات والمواد المكسبة للحموضة المحفوظة بوسائل طبيعية.

وتابعت: وبصفة عامة، فإن جميع المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية /الخليجية الخاصة بالمنتجات الغذائية تنص ضمن بنودها على خلوها من الكحول، والجراثيم والمواد الغريبة والشوائب، وأن يحتفظ المنتج بخواصه الطبيعية من حيث النكهة واللون والقوام المميز لطبيعته، وماعدا ذلك فإن المنتج يعد مخالفاً.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More