الكعب العالي بين أناقة المرأة ونصائح الأطباء

الكعب العالي

ارتداء الكعب العالي هو أمر محبب لدى كثير من الفتيات والنساء، إذ تبدو به المرأة أكثر طولا وأناقة، ولكن هناك بعض المخاوف التي يثيرها ارتداء الكعب العالي لدى بعض النساء لما يسببه من مشاكل.

نستعرض من خلال هذا التقرير عددا من نصائح الأطباء التي يجب مراعاتها عند ارتداء الكعب العالي ، وهي:

البداية عليك عدم التفكير في خلع الكعب العالي للراحة وإعادة ارتدائه مرة آخري وذلك لإن خلعه سيزيد من أوجاع القدم بشكل كبير حتي وإن شعرت الفتاة بالراحة لبعض دقائق.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من الضروري عدم ارتداء الكعب وهو جديد مباشرة إلى المناسبة التي ستذهب لها الفتاة، فمن الممكن ارتدائه قبل المناسبة المحددة لإعتياد القدم عليه فترة طويلة.

في حالة ارتداء الكعب العالي، من الضروري الإنتباه إن القدم ليس بها أي من البثور أو الشقوق التي تسبب الوجع

من الممكن وفقا لموقع steptohealth ان تستخدم الفتاة مرطب للقدمين قبل ارتداء الكعب العالي حتي تشعر القدم بالترطيب المناسب

الكعب العالي
الكعب العالي

. احرصي على اختيار المقاس المناسب لقدميك:

مقاس قدميك يتغير بعد الزواج والحمل والتقدم في العمر، فليست كل الأحذية القديمة تصلح كي ترتديها الآن، يجب عليك قياس قدميك وارتداء المقاس السليم من الأحذية وخاصة تلك التي تحتوي على كعب عالي، كي تشعري بالراحة

استبدلي الكعب العالي بالأحذية المسطحة في بعض الأيام:

عندما يكون ضغط العمل أكثر ارتدِ حذاءً مسطحًا مع بنطلون. تجنبي ارتداء الحذاء مع الكعب العالي يومياً.


 ارتدي الأحذية ذات المقدمة الدائرية:

مقدمة الحذاء مهمة جدًا، وخصوصًا لمن يمتلكن مقدمة قدم عريضة وأصابع ذات حجم كبير نسبيًا، هذا النوع من الأحذية يعطي المساحة لقدميك لتكون في حالتها الطبيعية، حتى لا تشعري بالألم نتيجة الضغط على أصابعك

تأكدي من وجود بطانة جيدة في حذائك ذو الكعب العالي:

مع ارتداء الكعب العالي على وجه الخصوص تظهر أكثر أهمية البطانة، حيث تكون هي السبيل الأمثل لراحة القدمين في هذه الحالة ويكون ضغط القدمين أكبر عليها.


لا تشتري الأحذية المصنوعة من الجلود الرديئة:

هناك أنواع من الجلود تكون صعبة الملمس وتساعد على جرح القدمين، وبالطبع لن تشعري معها بالراحة، لذا فإن شراء أنواع جيدة من الجلود أمر مهم، “راحة الإنسان تبدأ من قدميه”.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More