5 أطعمة تحميك من إلتهاب المفاصل ضمها لنظامك الغذائي

التهاب المفاصل، أصبح من الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار سواء الصغار أو الشباب ولم يعد يقتصر فقط على تقدم العمر.

ويرجع ذلك، لأسباب عديدة منها استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف لفترات طويلة مما يؤثر على مفاصل اليد الأكثر إصابة هذا العصر أو نتيجة القيام بأداء حركات خاطئة، وغيرها من الأسباب والتي كان أخرها الاكتئاب بحسب ما ذكرته دراسة جديدة.

وفي كل الأحوال، يمكن للنظام الغذائي السليم أن يساهم بشكل كبير في حماية الجسم من إلتهاب المفاصل وعلاجه، وذلك بضم عدد من الأطعمة الغذائية والتي سنذكرها من خلال ما يلي، لضمها لنظامك الغذائي من الآن، بحسب ما ذكره موقع (arthritis).

5 أطعمة أساسية تحميك من إلتهاب المفاصل ضمها لنظامك الغذائي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 المهمة لصحة الجسم بشكل عام وللمفاصل والعضلات بشكل خاص، حيث تعمل كمضادات للالتهاب، مما يجعلها بمثابة علاج فعال وقوي، ومن هذه الأسماك التونة، والسلمون، والماكريل، والسردين، والرنجة، فأحرص على ضمهم لغذائك من الآن.

اقرأ أيضًا : للشباب .. اعرف ما يفعله الماء لجسمك وصحتك ولن تتخلي عن تناوله أبداً

الفواكه والخضراوات

اجعل الفواكه والخضروات من الأطعمة الأساسية في نظامك الغذائي اليومي، حيث لديها قدرة كبيرة على مد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة والفيتامينات التي من شأنها تحمي الجسم من الأمراض وتعمل كمضاد للإلتهاب، سواء المفاصل أو العضلات، ولهذا ينصح بتناول كميات من 5 إلى 9 حبات من الفواكه والخضروات يومياً.

الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة من الأطعمة الصحية التي تساهم في الوقاية وعلاج إلتهاب المفاصل منها البرغل والأرز البني والقمح، وغيرها من البدائل الصحية للعديد من الأطعمة التي يتم استهلكها، فينصح بإدخالها ضمن نظامك الغذائي.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات بجميع أنواعها على خصائص ومركبات تعمل كمضادات للالتهاب، ومنها اللوز والفول السوداني والفستق وبذور عباد الشمس، والتي يمكن تناولها كوجبات مختلفة مثل رشها على السلطة أو تناولها بمفردها.

شرب الماء

يعد للماء العديد من الفوائد الصحية، حيث يعمل على الحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته وتنشط الدورة الدموية، ونقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، مما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على العظام والمفاصل والعضلات، كما يعمل على ضبط ضغط الدم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More