تنظيف السجاد 4 طرق طبيعية بدون ماء ستذهلك.. اتعلميها

اتجهت الكثير من النساء في الفترة الأخيرة إلى الاعتماد على الوصفات والطرق الطبيعية في عمليات تنظيف بعض الأدوات المنزلية والأثاث، على اعتبار أنها الأفضل والآمن للحفاظ على تنظيف السجاد .

بينما يعد السجاد من الأشياء الصعبة التي تجد أي سيدة أنه ليس من السهل تنظيف البقع المستعصية فيها بمكونات طبيعية، ليكون البديل إما المنظفات المصنعة من مواد كيميائية أو إرسالها لـ (الدراي كلين) وهو الأمر الذي يكون مكلف للغاية، ولكن تظل هذه الوسائل هي أدواتها الخاصة للتخلص من البقع المستعصية للسجاد، ومن خلال ما يلي يقدم لكي عزيزتي، موقع سوشيال بالعربي، 4 طرق لن تخطر على بالك لتنظيف السجاد من البقع المستعصية بمكونات بسيطة من داخل المنزل ستذهلك، فقط اكتشفيها وجربيها.

طرق تنظيف السجاد بمكونات بسيطة وطبيعية للبقع المستعصية

الخل الأبيض

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

للخل خصائص مطهره ضمن تركيبته، ويعد من الأشياء الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليه، خاصة أنه آمن لكونه يدخل في إعداد الأطعمة، ويوجد في كل منزل، اجعليه وسيلتك الجديدة لتنظيف السجاد، حيث لديه قدرة كبيرة على إزالة البقع والتطهير في نفس الوقت.

اخلطي كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين من الملح، ثم قومي بفرك مكان البقع في السجاد ببعض من الخليط واستمري في ذلك، وستنبهرين بالنتيجة.

بيكربونات الصوديوم

تعد هذه الطريقة من الطرق السحرية، فقط قومي برش السجاد بكمية من الكربونات الصوديوم دون ماء، وغطيه به جيداً وأتركيها لمدة 5 ساعات، بعد ذلك قومي بكنس السجاد وستلاحظين النتيجة المذهلة من إزالة البقع واختفائها.

خاصة أن بيكربونات الصوديوم، من العناصر القوية التي تستخدم في إزالة البقع المستعصية، ومن أشياء عديدة، مثل الأواني من الألومنيوم.

ملح الطعام

لا يقتصر استخدام الملح على الطعام فقط، فهو يمكن أن يعتمد عليه لإزالة البقع المستعصية والتنظيف أيضاً، ببساطة جداً، ودون الضرر بالأشياء، فقط قومي برش الملح على السجاد دون ماء واتركيه ليوم كامل.

وفي اليوم التالي، قومي بكنس السجاد، وستحصلين على النتيجة التي ترغبينها من إزالة البقع والتنظيف.

شاهدي أيضًا: لـــ(سوشيال بالعربي) مهندسة ديكور تكشف سحر اختيار السجاد الصحيح لمنزلك

كريم الحلاقة

لكريم الحلاقة استخدامات أخرى، حيث يمكنك أن تعتمدي عليه لإزالة البقع، فقط قومي بوضع كمية على أسفنجة، وأفركي بها مكان البقع في السجادة لعدة دقائق، وامسحيها بعدها بقماشة نظيفة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More