أسباب ضعف إشارة (الراوتر).. وطريقة حلها!

مما لاشك فيه أن الإنترنت بات مهمًا في حياتنا اليومية ولا يمكننا الاستغناء عنه، لذا يحرص الجميع على الحصول عليه من خلال باقات الإنترنت على الهواتف الذكية أو من خلال خدمات الإنترنت داخل المنزل، ولكن الشكوى الدائمة والمستمرة تكون في ضعف إشارة (الراوتر) .

ولتلافي هذه المشكلة لابد من اختيار المكان المناسب للراوتر بالمنزل والبعد عن قطع الأثاث ذات السطح المعدني المصنوع من المعدن. فهو يمتص الكهرباء ويحد من انتشار الموجات الضرورية لانتقال الإشارة.

أيضًا المرايا التي تعكس الإشارة وتمنع وصولها الى الأجهزة ولهذا يفضل إبعاد جهاز الإرسال عن أقرب مرآة إليه قدر الإمكان.

كذلك الأجهزة المنزلية مثل الثلاجة والغسالة ، قد يضعفا إشارة الراوتر بسبب الماء الموجود في أنابيبهما والذي يقبض على طاقة الموجات ويؤثر سلباً على الإرسال.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ويجب إبعاد جهاز الإرسال عن كل تلك الأشياء لتقوية إشارة الإنترنت داخل المنزل، وإطفاؤه وإعادة تشغيله بين الحين والآخر وحمايته بكلمة سر لا يمكن سرقتها.

جدير بالذكر أن الإنترنت اللاسلكي(الواي فاي) حل العديد من المشاكل التي كانت موجودة أثناء استعمال الإنترنت السلكي قديماً، حيث كانت الأسلاك الموجودة تحتاج إلى مساحة واسعة، فضلًا عن التكاليف والجهد، ولكن تبقى مشكلة وحيدة في الواي فاي وهي ضعف الإشارة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More