هيئة العلا تعيد فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث 20 يونيو القادم

أعلنت الهيئة الملكية بالعلا، عن إعادة فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج الهيئة للابتعاث بتاريخ 20 يونيو 2019 لخريجي ثانويات العلا لهذا العام.

ويركز برنامج الهيئة الملكية لمحافظة العلا للابتعاث على تطوير مهارات وإمكانات مجموعة مختارة من الطلاب والطالبات من العلا من خلال تمكينهم من الدراسة في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في الخارج للحصول على شهادات التعليم الفني..أو الدبلومات..أو البكالوريوس..أو الماجستير، للمساهمة في تطوير قدرات أبناء وبنات العلا حتى يصبحوا جزءًا من جهود تطوير العلا بمجرد عودتهم من الدول المضيفة لهم.

وكشفت الهيئة أن الشروط الأساسية للمتقدم، هي:

-أن يكون أحد خريجي ثانويات محافظة العلا للعام الدراسي 1440/1439.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
  • ألا يقل عمره عن 18 ولا يزيد عن 24 (بالميلادي) .

-أن يكون من مواليد محافظة العلا.

-أن يكون والده أو والدته سعوديين ومن مواليد محافظة العلا.

  • أن يكون قد درس مدة لا تقل عن (6) سنوات في محافظة العلا.
  • القدرة على التفرغ والالتزام بالإقامة في بلد الدراسة طوال فترة الابتعاث.

كما اشترطت الهيئة اكتمال جميع الأوراق المطلوبة قبل الموعد النهائي للتقديم، ودقة جميع معلوماتها، وجود موافقة خطية من أولياء أمور الطالبات المتقدمات على البرنامج، اجتياز المقابلة الشخصية أمام لجنة المقابلات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، % اجتياز البرنامج الإعدادي (ما قبل الابتعاث.

وأوضحت الهيئة شروطًا خاصة بالقبول في مرحلة الدبلوم، وهي:

  • ألا يقل المعدل التراكمي للمرحلة الثانوية عن %70 .
  • ألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 60 درجة.

وكذلك شروط خاصة بالقبول في مرحلة البكالوريوس هي ألا يقل المعدل التراكمي للمرحلة الثانوية عن %80 ، و ألا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 65 درجة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More