نجوم الطرب العربي والعالمي يشعلون المسرح الروماني في موسم جدة

تحتضن الواجهة البحرية عدة فعاليات جذابة، من أبرزها المطاعم العالمية والورش الإبداعية. وقد أضافت اللجنة المنظمة اللمسات الجمالية المضيئة ذات الطابع البحري لواجهة جدة البحرية والعديد من الأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية الفنية والأخرى التفاعلية. و قد تم تقسيم منطقة الفعاليات إلى عدة مناطق تستهدف مختلف الفئات العمرية. ففي الوقت الذي يستمتع فيه الاطفال بمشاهدة مسرحياتهم الخاصة، وعروض الألعاب النارية، سيتسنى للجميع بما فيهم كبار السن مشاهدة العروض الفكلورية والرقصات الشعبية.

وسيثري مهرجان XJEDالواجهة البحرية بأنشطة وفعاليات ترفيهية ممتعة، والتي بالتأكيد ستبهج جميع الزوار خلال فترة الصيف، عبر سبع مناطق تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات.

“وسط البلد” … حاضرة الماضي تنثر تاريخ المدينة عبر لوحاتٍ من فنٍ وتراثٍ وأسواق

القائمون على موسم جدة استطاعوا إبراز الهوية المميزة لمنطقة جدة التاريخية من خلال الفعاليات المتنوعة التي تحيي تراث وحضارة هذه المنطقة وتحمله لزوارها من كافة أنحاء العالم على وقع عروض الفلكلور، وألحان وأهازيج الزمن القديم، وحزمة من الفعاليات المميزة في مجالات الفن والثقافة والطعام والترفيه والتسوق، تبدأ بفعالية “الفن جميل” وفعالية “زاوية 97” إلى جانب تجربة تسلق المباني الأثرية، ومسابقة “كنز البلد”.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ومن المقرر أن تحتضن جدة التاريخية يوم 23 شوال الموافق 26 يونيو القادم المزاد الخيري الأول من نوعه في المملكة الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع دار «كريستيز» داخل بيت نصيف التاريخي. ويتضمّن المزاد أكثر من 40 عمل خاص لنخبة من الفنّانين العرب المعاصرين من المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى من الشرق الأوسط. ويستقبل معرض المزاد عامة الزوار مجاناً.

الحمراء: الوجهة الحالمة تحتضن 40 جناح للرسم والخط العربي و 20 مشروعاً للمأكولات والمشروبات يديرها سعوديون

سجلت الحمراء هذا العام أعلى نسب إشغالٍ فندقيٍ في جدة وكذلك الوحدات القريبة من الكورنيش[1] هذا العام، وما تزال تستقبل الزوار والضيوف ليشاهدوا الروائع التي تقدمها، بدءاً بحديقة الوهج، حيث يمتزج الفن والتكنولوجيا والابتكار معاً لينتج مهرجان الضوء الساحر في الهواء الطلق مع قطع فنية مميزة ومخصصة توحي بسحر عالم البحر الأحمر تحت الماء.

ومع تحول منطقة الحمراء إلى عالم سحري، ستضيء أمسيات جدة مع مهرجان “لاس فالاس” الذي يستمر تنظيمه طوال الموسم، ويقدم منحوتات فريدة تشرح ثقافات البلاد المختلفة وخلفياتها الفنية ستنتشر على طول منطقة الحمراء لتنسجم مع العروض المثيرة المختلفة التي ستشهدها هذه الوجهة الحالمة. المهرجان انطلق السبت 15 يونيو، ويشمل عروضاً مبتكرة للثقافات الإسبانية والأميركية والصينية والهندية والأفريقية، وكذلك السعودية.

وسيحصل الصغار بدورهم على الكثير من المتعة والمرح مع مرافق اللعب والترفيه الموزعة على منطقتين تتضمنان ألعاب القفز وتسلق الجدار، كما تم إعداد نقطتان لاحتضان ورعاية الأطفال التائهين مجهزتان لتسليتهم حتى وصول أهاليهم إليهم. وللتأكد من أن الجميع يتمتع بوقته تم تركيب نظامٍ لتلطيف الجو عبر رذاذ المياه على طول منطقة الفعاليات في الكورنيش الأوسط.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More