(أبحُر) تعيد تعريف الاستجمام والمتعة من جديد

تألقت وجهات موسم جدة مع تدشين وجهة أبحررسمياً، وقد لاقت الفعاليات إقبالًا كبيراً على مدار الفترة الماضية منذ إطلاق موسم جدة. وتستقبل وجهات الموسم الخمس أبحر، مدينة الملك عبدالله الرياضية، الواجهة البحرية، الحمراء، وجدة التاريخية، زوارها بطيفٍ واسعٍ من الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تهدف لإبراز الفرص التنموية التي توفرها المملكة، وتسليط الضوء عليها كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، وفي نفس الوقت إدراج مدينة جدة ضمن الوجهات السياحية العالمية، وتعزيز مكانتها كعاصمة للسياحة في المملكة من خلال إعادة تشكيل قطاع الفعاليات والمناسبات، وتشغيلها وإدارتها باعتبارها إحدى أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني.

يعد موسم جدةالعالمي أداة استراتيجية لتطوير الميزات السياحية التي تملكها مدينة جدة، حيث تقرر أن يكون 25% من مشروعات البناء والتطوير والبنية التحتية المنفذة لموسم جدة ذو طبيعة مستدامة، وخصصت لها نسبة 13% من الميزانية المرصودة للموسم، وصممت لتخدم أهالي عروس البحر الأحمر على المدى الطويل. وتستمر فعاليات موسم جدة حتى 15 ذو القعدة الموافق 18 يوليو في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها، حيث ستنظم أكثر من 150 فعالية ومناسبة محلية وعالمية العديد منها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، موجهة لمختلف الفئات العمرية، خاصة للعائلات والأطفال مع الفعاليات والمهرجانات المحلية والعالمية التي ستعيد تعريف السياحة والتسوق والتنزه في جدة.

ففي منطقة أبحر التي تمتد على مسافة تقارب 4 كم، منها 2.5كم خصصت للفعاليات، تتضمن شاطئ الاسكندرية الذي تمت إعادة تأهيله وتجهيزه بالكامل، ومنحه بنية تحتية جديدة،حيث تم تزويده بكراسي تشميس، ومظلات، وأماكن استحمام، ودواليب أمانات، وجلسات خاصة، والأهم من ذلك تجديد الرمال الحالية برمال بيضاء لتوفر تجربة غير مسبوقة لرواد الشاطئ، وتتيح لهم ممارسة المزيد من الأنشطة الرياضية والمائية. من جهة أخرى، تضم أبحر 40 كابينة مكيفة ومؤثثة للعائلات على مسافة 400م تقريباً، والعديد من مناطق الجلوس المختلفة على الشاطئ. أيضاً، يكتمل حالياً مرفأ أبحر، الذي يمكنه استيعاب يختين من الفئة الكبيرة بعد ترميم وتهيئة البنية التحتية الخاصة به.

وتشمل التجارب البحرية المتميزة تناول الطعام على متن يخوتٍ راقية في عرض البحر، تنطلق من منصاتٍ خاصة في الشاطئ. والغوص بأعماق البحر الأحمر، وممارسة العديد من المغامرات البحرية المتنوعة الأخرى؛ مثل القفز بالمظلة، وقوارب التجديف. وستستضيف أبحر السيرك الأميركي الشهير Circus 1903، الذي يقدم أفضل العروض وأخطرها وأكثرها إبداعاً من جميع أرجاء العالم.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More