خطوات يجب مراعاتها عند غسل الملابس لتجنب تلفها

تعد عملية غسل الملابس ليس مجرد عملية عشوائية، أو تتوقف فقط عند وضع الملابس والمسحوق في غسالة الملابس، ولكن هناك العديد من الأشياء والخطوات التي يجب وضعها في عين الاعتبار ومراعتها عند غسل الملابس.

وهذه الأشياء من شانها أن تحافظ على الملابس من التلف، حيث كثير من الأشخاص يشكو بتغيير شكل الملابس أو تعرضها للتلف بعد الغسيل، كما تحافظ هذه الخطوات أيضاً على الصحة العامة للجسم، وحتى تنجحين في إتمام عملية غسل الملابس دون تعرضها للتلف أو الضرر، نقدم لكي بعض الخطوات والنصائح التي يجب أن تتبعيها عند غسل الملابس، والالتزام بها من الآن، فقط تابعي ما يلي.

شاهد أيضًا: 4 خطوات لترتيب دولاب الملابس من الخبيرة مونيكا فيتكوفسكي

أشياء يجب مراعاتها عند غسل الملابس

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أولاً: قلب الملابس على الوجه الأخر الداخلي، وذلك حتى لا تتعرض للتلف وتفقد الملابس رونقها مع تكرار غسيلها، وتصبح (باهته)، يجب الالتزام بقلبها لتبدو بحالة جيدة دائماً، فإذا كنتي لا تقومين بهذا الإجراء عليكي أن تتبعيه من الآن.

ثانياً: غلق سحابة (سوستة) الملابس، وذلك قبل بدء عملية الغسيل، فمن الضروري غلق سوستة البنطلون أو الجاكيت أو أي قطعة حتى لا تتعرض هذه القطعة للتلف، وتعرض غيرها للتمزق داخل دورة الغسيل.

ثالثاً: تجزئة الملابس، كثير من النساء تفضل الدفع بكمية كبيرة من الملابس من أجل إنجاز أكبر قدر منها، ولكن في الحقيقة هذا أمر خاطئ، حيث تعبتر الكمية الكبيرة عبئاً على الغسالة نفسها وتعرضها للتلف، وأيضاً لا تسمح هذه الطريقة بتنظيف الملابس بشكل جيد وكافي.

رابعاً: تنظيف الغسالة، من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها بعد الانتهاء من دورة الغسيل، حيث عدم تنظيف الغسالة يتسبب في تراكم الأوساخ التي تصبح عالقة بها، كما يؤدي ذلك إلى عدم نظافة الملابس بالشكل الكافي، لأن الغسالة نفسها غير نظيفة، لذلك يجب تنظيف الغسالة بعد كل مرة.

خامساً: ملح الطعام، من الممكن أن يكون وسيلة لكي لتفادي استهلاك ميزانية كبيرة على المساحيق باهظة الثمن، فيمكن الاستعانة بملح الطعام عند غسل الملابس، والذي سيعمل على تنظيف الملابس بشكل قوي ويجعلها ناصعة ونظيفة بشكل لا يمكن أن تتخيليه، فلا تفوتي هذه التجربة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More