أخطاء ترتكبها عند ممارسة الرياضة تدمر صحتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من العادات الإيجابية المنتشرة في الفترة الأخيرة، هي الإقبال الشديد على ممارسة الرياضة والتردد على صالات الجيم بين الشباب والشابات بهدف الحفاظ على الوزن والرشاقة والصحة.

وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد للصحة والرشاقة معاً، إلا أن بعض الأخطاء الغير مقصودة والتي يرتكبها البعض أثناء ممارسة التمارين قد تؤدي إلى بعض المشكلات الصحية على عكس المتوقع، ومن منطلق ذلك نقدم لكم بعض المحظورات التي يجب وضعها في الحسبان وتجنبها تماماً من أجل الحفاظ على الصحة والاستفادة من الرياضة، وإليكم هذه الأخطاء في نقاط بسيطة.

أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة الرياضة لحماية صحتك

1 ـ يجب البدء بتمارين الإحماء أو التسخين، قبل الدخول في التمارين المعتادة، حيث يعمل ذلك على تهيئة الجسم، ويحمي من التعرض لأي إصابات أو شد العضلات، لذلك ينصح دائماً خبراء الرياضة بالإحماء أولاً.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ عند ممارسة الرياضة و التمارين التي تتطلب ثني الركبة، مثل الدفع للأمام أو القرفصاء، لابد من الحرص على ثني الركبة على شكل زاوية قايمة، بحيث رؤية مشط الرجل بشكل واضح، وذلك لحماية الركبة من أي إصابات يمكن التعرض لها عند ثنيها بطريقة غير سليمة.

اقرأ أيضًا:6 فوائد لممارسة الرياضة للزوجين معاً بعيداً عن الرشاقة

3 ـ يجب الاعتماد على عضلات الأرداف عند ممارسة الرياضة و رفع الجسم لأعلى بدلاً من التركيز على الركبة والظهر، مما يكون ذلك بمثابة سلاح ذو حدين، فهو يحمي الظهر والركبة من التعرض لأي إصابات بسبب الضغط عليهما، وفي نفس الوقت يقوم بتقوية عضلات الأرداف، لذلك يجب الانتباة إلى هذا الأمر واتباعه أثناء التمرين.

4 ـ  ينصح خبراء الرياضة عند القيام بالرياضات التي تتطلب ثني الكوع وفرده لأعلى، لتجنب أي إصابات أن يتم ثنيها بزاوية 90 درجة في البداية، وعدم التعامل بعنف، حتى لا تتعرض لأي أصابات.

5 ـ شرب الماء أثناء ممارسة التمارين أمر جيد ومهم لتعويض الجسم عن الماء الذي يفقده وقتها، وتنظيم درجة حرارة الجسم، دون المبالغة في شرب كميات كبيرة أثناء التمارين.

6 ـ يفضل بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، الراحة والجلوس لعدة دقائق على الأقل قبل بدء أي أنشطة يومية معتادة تقوم بها، وذلك من أجل حماية صحتك وجسمك من الإرهاق والضغط.

بالفيديو: 6 أخطاء في تمارين الضغط ( البوش آب) تجنبها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More