الإمارات تطلق أول رائد فضاء عربي إلى المريخ بالتعاون مع السعودية ومصر

أعلن المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، الدكتور محمد ناصر الأحبابي، أن الإمارات تستعد لإطلاق أول رائد فضاء إلى المريخ خلال شهرين في مهمة علمية وبحثية مهمة لإجراء تجارب هناك.

وأشار الأحبابي إلى أن هناك تنسيق وتعاون فضائي مع الدول العربية وفي مقدمتها السعودية ومصر.

وأضاف، أن الإمارات ستقوم ببناء وإطلاق قمر صناعي عربي بتكلفة 100 مليون درهم، لافتًا إلى أن هذا المشروع سيخدم الدول العربية ويوفر بيانات كما سيكون منصة للتعلم والعمل الجماعي، مؤكدًا وجود برنامج فضائي طموح في الإمارات يعتمد على الشباب ويخدم كل أبناء العالم العربي، وفق حديثه لوكالة انباء الشرق الأوسط في فيينا.

وأوضح الأحبابي أن الإمارات لديها مشروع مهم وهو ( مسبار الأمل ) وهو عبارة عن مركبة فضائية تنطلق من الأرض إلى المريخ وهو بالفعل بمثابة الأمل للشباب العربي، لافتا إلى أن حقوق المنطقة العربية في المجال الفضائي لابد أن تكون ممثلة بشكل جيد.

وتابع مدير عام الوكالة، أن إنشاء المحطات الفضائية يحتاج إلى تعاون دولى واسع لأن تكاليفها عالية وتشترك فيها من 5 إلى 20 دولة، مشيرا إلى أن البحث العلمى يسير بخطى سريعة فى هذا المجال.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More