5 خطوات لتنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

البشرة هي بوابة تألقك وجمالك، والعناية بها جزء مهم من اهتمامك بجمالك، وهذا الأمر يحتاج منك إلى تنظيفها دائماً والحفاظ على حيويتها وتألقها لتبدو دائماً صحية ومشرقة خاصة خلال فصل الصيف.

ولأن في فصل الصيف نعاني من العديد من المشاكل منها الجفاف، والالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، نقدم لكي عبر السطور التالية بعض الحلول والخطوات لتنظيفها والحفاظ على حيويتها وجمالها بشكل دائم خلال فصل الصيف الحالي.

خطوات تنظيف البشرة والحفاظ على حيويتها وجمالها

تنظيف البشرة بالغسول

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

إن أهم خطوة هي تنظيف البشرة، وإزالة الأتربة والشوائب بحيث تكون ناعمة وخالية من الزيوت، وبالتحديد الدهنية، وذلك عن طريق استخدام الغسول المناسب حسب كل بشرة في الصباح والمساء، حيث أن هذه الخطوة من الخطوات المهمة والعلاجية للبشرة.

التونر

يعد التونر من أهم خطوات العناية اليومية للبشرة، حيث يعمل على إزالة الشوائب وأثار المكياج التي لم يقوم المنظف بالوصول لها وتنظيفها بشكل جيد، مما يقلل من مشاكل البشرة، مثل المسام الواسعة، والتخلص من الزيوت، كما يهيئها للترطيب، لتصبح العناية اليومية متكاملة.

ترطيب البشرة

استخدام المرطبات للبشرة أمر مهم للغاية، حيث يساهم ذلك في الحفاظ على صحتها وجمالها وتألقها، وحمايتها من الجفاف، كما أن الترطيب يعمل على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، ويفضل الاعتماد على النوعيات ذات المكونات الطبيعية وحسب كل بشرة، مع ترطيبها صباحاً ومساءاً ويومياً.

اقرئي أيضًا: فوائد السبانخ وأسرارها لجمال الفتيات (لنضارة البشرة وصحة الشعر)

الأقنعة المغذية للبشرة

هناك العديد من الأقنعة المختلفة للبشرة والتي يتم استخدامها أيضاً حسب نوعها، وتلعب الأقنعة هذه دوراً مهماً في تغذيتها والحفاظ على شبابها بتنشيط الدورة الدموية وتوحيداللون وتخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة بشد البشرة وتنظيفها.

تقشير البشرة

تعتبر مسكات التقشير مهمة وضرورية لاستعادة حيوية وجمال البشرة، حيث تعمل على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا، ويمنحها إشراقة ونضارة جيدة، وينصح باستخدام مقشرمن المكونات الطبيعية، إلى جانب تطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع ليس أكثر، حتى لا تتعرض لإجهاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More