حلول لمواجهة العلاقة الزوجية بعد الإنجاب!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حقاً الرجل أشبه بالطفل الصغير، ويريد دائماً أن يكون مدلل من زوجته في دائرة اهتمامها حتى مع وجود الأطفال، فهو يكره الشعور بأنه أصبح لا وجود له، في ظل إنجاب طفل جديد، رغم كونه طفله أيضاً، ورغم حبه الشديد له.

ويشعر الزوج بالإنزعاج الشديد من تغيير زوجته بعد الإنجاب والذي يؤثر على علاقتهما الزوجية، وحتى لا يصل الأمر لهذا، وتحافظين على العلاقة الزوجية بعد الإنجاب، نقدم لكي بعض النصائح لحياة سعيدة بعد الإنجاب.

لا تجعلي طفلك يشغلك ويؤثر على العلاقة الزوجية

اهتمي بنفسك

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وجود طفل جديد، ليس معناه أن تفقدي الاهتمام بنفسك وبمظهرك، لذا اهتمي بنفسك كما كنتي تفعلين قبل الولادة، واحرصي على تغيير ملابسك والظهور بشكل أنيق وجميل يومياً، من لمسات المكياج الخفيفة والرائحة العطرة.

اقرئي أيضًا: أسرار العلاقة الزوجية السعيدة واستمرارها للأبد

استقبلي زوجك بابتسامة

استقبلي زوجك عند رجوعه من العمل بابتسامه ومظهر جيد، واشعريه دائماً باهتمامك به، كما كان في السابق، حتى لا يشعر أن الطفل الجديد جعلك شخصية أخرى، مما يؤثر ذلك على علاقتكما.

اجعليه يشاركك العناية بالطفل

إجعلي زوجك يشاركك في العناية بطفلك حتى يشعر بالمسئولية الكبيرة والتعب الذي تتحمليه بشكل غير مباشر، وهو ما يجعله يتفهم الأمر ويقدر انشغالك أحياناً.

خصصي وقت للجلوس مع زوجك

بالتأكيد وجود طفل جديد مسئولية ليست سهلة، وحمل كبير على عاتقك، ولكن علاقتك بزوجك أيضاً والحفاظ عليها أمر مهم، احرصي على تخصيص وقت للجلوس مع زوجك والحديث معه على سبيل المثال في وقت نوم طفلك.

كوني على اتصال به

إرسلي له رسالة أثناء وجوده في العمل، أو قومي بإجراء إتصال هاتفي للإطمئنان عليه ولتخبريه بإشتياقك له، دون أن تطلبي منه طلبات للمنزل أو تقومي بإقحامه في بعض المشكلات.

أعدي له مفاجأة

احرصي على إعداد المفاجآت له، كشراء هدية أو ما غير ذلك، تعبري له من خلالها عن حبك واهتمامك رغم إنشغالك بطفلك الجديد، وهو الأمر الذي يسعده ويجعله يقدرك دائماً، ولا يتوقف عن إرضائك وإهتمامه بك أيضاً.

احذري هذا التصرف

لا تقومي بتغيير حفاضة طفلك في نفس مكان نوم زوجك أو جلوسه، واحرصي على أن يبدو طفلك نظيف وبرائحة عطرة، حتى لا يشعر زوجك بالاشمئزاز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More