بالفيديو.. طريقة عمل المعكرونة بالسجق من مطبخ الشيف أميرة شنب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد المكرونات من الأكلات المحببة للكبار والصغار بمختلف أنواعها في الوطن العربي، والتي تتميز بطعمها الشهي وسهولة تحضيرها لتكون دائماً ضمن الأكلات السريعة التي يمكن أن تعتمد عليها الشابات والعاملات.

ويعتبر طبق المعكرونة بالسجق، من الأكلات الشرقية الشهيرة لدى بعض الدول العربية أيضاً، والتي تقدم كوجبة متكاملة غنية بالبروتينات والنشويات، وفي إطار هذا نقدم لكم طريقة تحضير طبق المعكرونة بالسجق بطريقة سهلة وبسيطة من خلال مطبخ الشيف أميرة شنب، وإليكي المقادير وطريقة التحضير عبر سوشيال بالعربي.

طريقة عمل المعكرونة بالسجق من مطبخ الشيف أميرة شنب

المقادير: معكرونة أي نوع، سجق طازج، بصل مفروم، ثوم مفروم، طماطم مكعبات، عصير طماطم، معجون طماطم، مرقة (شوربة)، ورق ريحان، جبنة بارميزان، رشة سكر، فلفل أسود، ملح (حسب الرغبة).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير المعكرونة بالسجق

1 ـ قومي في البداية بسلق المعكرونة بالماء والملح بالطريقة العادية وتصفيتها لتكون جاهزة وأتركيها حتى تقومين بتحضير باقي المكونات.

2 ـ قومي بتقطيع السجق إلى نصفين، ليس أكثر حتى لا يصبح متماسك ولا يتفتت.

3 ـ ضعي في مقلاة واسعة كمية قليلة من الزيت، وضيفي إليها السجق بعد تقطيعه، واستمري في التقليب حتى يتم تشويحه بشكل جيد، بحيث تصبح بنصف تسوية.

شاهدي ايضًا: للشابات العاملات: طريقة عمل الفتوتشيني بالدجاج والفطر على الطريقة الإيطالية

4 ـ قومي بتصفية بعض الدهون من السجق، وهذا الأمر مهم حتى لا تكون الوجبة دسمة على أسرتك، لأن السجق يحمل دهون كثيرة، ثم ضيفي إليه البصل مع التقليب المستمر، ثم ضيفي الثوم المفروم، ثم ضيفي الطماطم المكعبات، واستمري في التقليب، ثم رشة سكر.

5 ـ ضيفي بعد ذلك، كمية قليلة من المرقة، ثم القليل من عصير الطماطم، والفلفل الأسود والملح، واتركي المكونات على النار لبضعة دقائق حتى تنضج.

6 ـ بعد ذلك، ضيفي المعكرونة المسلوقة إلى صوص السجق، مع التقليب على النار، ثم ارفعي الوعاء من على النار وضيفي أوراق الريحان المقطعة، مع تقليب الخليط.

7 ـ ضعي المعكرونة بصوص السجق في طبق التقديم، ثم قومي بتزين السطح بالقليل من جبن البارميزان، وأوراق الريحان الطازجة مرة أخرى، وتصبح بذلك جاهزة للتقديم، ويمكنك تقديمها إلى جانب طبق من السلطة الخضراء.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More