للمرة الثانية.. بيع خصلة من شعر بيتهوفن في مزاد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في مرة تعد الثانية لبيع خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن، حيث أعلن دار (سوذبي) للمزادات في العاصمة البريطانية لندن، أن خصلة من شعر الموسيقي بيتهوفن ستعرض للبيع في مزاد علني، مشيرًا إلى وجود قصة طريفة وراءها.

وكشف مدير الكتب والمخطوطات في دار (سوذبي) للمزادات، سيمون ماجوير، أن قصة هذه الخصلة بدأت عندما طلب عازف البيانو النمساوي أنطون هالم، الذي كان يعزف مع بيتهوفن، من الموسيقار الشهير خصلة من شعره ليعطيها لزوجته.

ووفقا للقصة المتداولة، أعطى خدم بيتهوفن هالم خصلة من شعر الماعز بدلا من ذلك.

وتابع ماجوير: (غضب هالم غضبًا شديدًا، لأنه علم أن الخصلة ليست من شعر بيتهوفن، وعاد له فأعطاه بيتهوفن خصلة كبيرة قصها بنفسه من مؤخرة رأسه على قطعة من الورق).


وقال ماجوير إنه إلى جانب القصة غير المألوفة المتعلقة بالخصلة، أجرى العلماء بعض الفحوصات لها قبل نحو عشرة أعوام، التي أكدت أنها مطابقة للخصلة الأخرى التي أخذت من بيتهوفن وهو على فراش الموت، وبيعت قبل نحو عشرين عاما.

وكانت دار (سوذبي) قد باعت خصلات شعر لمشاهير آخرين منهم لورد نلسون وشوبان وموزارت، لكن ما يميز خصلة شعر بيتهوفن هو حجمها الكبير نسبيًا.

وعادة يتراوح سعر بيع خصلة شعر أحد المشاهير في المزاد بين 12و15 ألف جنيه إسترليني..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More