تعاملي مع عناد طفلك بذكاء وحيل لإقناعه بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عناد طفلك مشكلة تواجه أغلب الأمهات، وعدم تنفيذ الطفل لأوامر الأم بسهولة يجعل التعامل معه صعب، ويصبح إقناعه أمر مستحيل، وهو ما يجعلها دائماً في صدام مع طفلها الصغير ومعاناة كبيرة.

وغالباً يكون وراء عناد طفلك، سبب مقنع إلا أنه لا يستطيع التعبير عنه أو ربما يكون بسبب عدم تفهم وتعامل الأم بالطريقة الصحيحة معه، وحتى تتمكنين عزيزتي الأم من إقناع طفلك بسهولة والتغلب على مشكلة العناد لديه، نقدم لكي بعض النصائح والحيل التي ستجعله يتخلى عن العناد ويقتنع بسهولة، دون أن تحتاجين إلى اللجوء لتصرفات غير مرغوب فيها مثل الضرب أو العقاب المبالغ فيه، وإليكي هذه النصائح.

كيف تتعاملين مع عناد طفلك وإقناعه بسهولة

تجنبي وصفه بشئ سلبي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

إن وصف طفلك بشئ سلبي، والتسرع في إلقاء المسميات السلبية مثل جبان، عنيد، غبي، وخاصة أمام الغرباء، كلها أمور تفقد طفلك ثقته بنفسه وتجعله أكثر إلتصاقاً بالصفة التي تصفينه به، ولذلك فإذا كنتي تشكين من مشكلة العناد لديه يمكنك أن تستبدلي كلمة عنيد بعبارة أنه صمم على رأيه.

احذري التعميم

قد يكون لدى طفلك سبب لعنده هذا ولا يستطيع أن يعبر عنه سوى بالعناد، فلا تقومي بالحكم على طفلك من موقف أو اثنين بكونه عنيد وتعممي الأمر، بل تعاملي مع كل موقف بذكاء وحكمة.

اقرئي أيضًا: 5 أساليب خاطئة في التربية تقود طفلك للفشل (توقفي عنها)

اعرفي سبب عناد طفلك

من المهم أن تعرفي سبب عند طفلك حتى تتمكنين من التعامل معه وحل المشكلة، فقد يكون عند طفلك بسبب كثرة أوامرك أو الطريقة التي تتعاملين معه بها، أو عدم إعطائه مساحة من الحرية، فيخرج رد فعله على شكل عناد.

أعطيه اختيارات

تحنبي صيغة الأمر، فهي غالباً ما تكون سبب عناد أي شخص وليس الطفل فقط، لذا قدمي لطفلك اختيارات، ووقتها سيشعر أن له رأي وأنك بذلك تمنحيه حرية الاختيار، وهذا سيجعله لا يستخدم العند معكي.

تقدير مشاعره

احرصي على أن تظهري لطفلك أنكي تشعرين بها وتقدري مشاعره، فعلى سبيل المثال، إذا رأيتي طفلك يرفض تنفيذ طلبك وحالته المزاجية سيئة، عبري له عن إحساسك بمشاعره في بداية الأمر وبعدها اشرحي له الأسباب لفعل ما ترغبين أن يقوم به.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More