أفكار لتصميم غرف نوم أطفال ذات المساحات الصغيرة

المساحات الصغيرة دائماً ما تكون عائق كبير للكثير من الأشخاص عند تأسيس منزل ذات مساحة صغيرة، خاصة أن الجميع يرغب في تصميم منزل أنيق ويعتقدون أن المساحات الكبيرة هي السر وراء جمال شكل المنزل، وأن المساحة الصغيرة يمكن أن تعوق ذلك.

وخاصة مع غرف نوم أطفال الذين يحتاجون لمساحات واسعة للحركة واللعب داخل غرفهم الخاصة التي تعد مملكتهم، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم بعض الحيل من الأفكار التي تساعدكم على تأسيس غرفة الأطفال بتصميمات مبتكرة ومميزة دون الحاجة للمساحات الكبيرة، والتي ستضمن لهم الحركة أيضاً، إليكم هذه الحيل.

حيل لتصميم غرف نوم أطفال ذات المساحات الصغيرة

أثاث للاستخدام المتعدد

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

اتجهت العديد من بيوت الديكور إلى تصميم أثاث متكامل لغرف نوم الأطفال، والتي تصلح للاستخدام المتعدد مثل السرير والخزانة والمكتب الدراسي كل ذلك في زاوية واحدة مما يسمح ذلك بمساحة للحركة واللعب وفي نفس الوقت يلائم المساحات الصغيرة، يمكن أن يحل ذلك تلك المشكلة خاصة أنه يستحوذ على جدار واحد فقط من الغرفة، مما يسمح بالاستفادة من مساحة الغرفة وإضفاء وسع على الباب.

وحدة تخزين الأدراج

يعد الاستغناء عن خزانة الغرفة أمر ليس سهلاً ويتسبب في فوضى عارمة، كما أن الاستعانة بخزانة منفصلة قد يتسبب في تضيق المساحات الصغيرة لذلك يمكن الاعتماد على وحدات التخزين كالأدرج كبيرة الحجم والتي تعد حل جيد لتخزين الملابس ويمكن الاعتماد عليها من خلال تصاميم مختلفة كأسفل السرير أو المكتب الدراسي، كما هو واضح في الصورة التالية.

اقرأ أيضًا: للأزواج الجدد .. أفكار مبهجة لستائر غرف نوم طفلك الأول

أثاث سهل التحريك

تعد قطع الأثاث سهلة الطي أو سهل تحريكها من الحلول الجيدة والفعالة للمساحات الصغيرة خاصة أنها تصلح لاستخدامات متعددة، ويمكن بذلك الاستعانة بسرير سهل الطي يمكن تخزينه أثناء وقت اللعب أو وقت الدراسة، فبعض الأفكار البسيطة والجيدة ستسهل بشكل كبير استغلال مثل هذه المساحات الضيقة.

غرف نوم لثلاث أطفال

يعتبر تنفيذ غرفة لعدة أطفال تحدي كبير مع المساحات الصغيرة، وفي هذه الحالة يصبح الحل هو الاعتماد على الأسرة المتعددة الأدوار، والتي توفر أسرة لثلاث أطفال دفعة واحدة، ومساحة أيضاً للعلب أو لاستغلال باقي الغرفة في أي شئ.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More