أفضل شامبو بمكونات طبيعية لعلاج الشعر التالف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يحتاج الشعر لعناية خاصة من قبل الشابات للحفاظ على صحته، وتالقه دائماً بشكل عام، بينما تصبح العناية مضاعفة في حالة إذا كان هذا الشعر يعاني من مشاكله المعروفة من التقصف والتساقط وما غير ذلك.

وتعد أول طرق العناية بالشعر، هو اختيار الشامبو المناسب، والذي يضمن حمايته من التلف، وينصح دائماً بالاعتماد على الأنواع التي تخلو من المواد الكيميائية وتحتوي على مكونات طبيعية، لضمان الحفاظ على الشعر.

ولكن في الغالب لا يمكن أن تتوافر هذه الشروظ من خلال منتجات التجميل الموجودة في الأسواق، وفي نفس الوقت لم تترك الوصفات الطبيعية للشعر حتى الشامبو، وهي في النهاية ستكون الخيار الأفضل للحفاظ على صحة شعرك وجماله بطريقة آمنة وفعالة، وفي إطار ذلك نقدم لكي  وصفات طبيعية لتحضير شامبو مغذي ومعالج لشعرك، فلا تترددي عن تطبيق أي منهما.

أفضل شامبو لعلاج الشعر التالف بفعالية شديدة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

شامبو الألوفيرا

يعد الألوفيرا من أفضل النباتات المغذية للشعر، والتي تدخل في مكونات العديد من منتجات العناية بالشعر، لقدرتها الكبيرة على معالجة مشاكله من التساقط والتقصف وما غير ذلك.

شاهدي أيضًا: الشعر الدهني و5 نصائح للعناية به واستعادة جماله

قومي بخلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا الطبيعي مع 5 مل من الجليسرين، و60 مل صابون سائل للشعر، وزيوت عطرية حسب الرغبة، اخلطي المكونات جيداً، وضعيها في زجاجة محكمة الغلق، واستخدمي هذا الشامبو من مرتين إلى 3 أسبوعياً.

شامبو البابونج

البابونج من الأعشاب ذات الفعالية الكبيرة لعلاج مشاكل الشعر التالف والتساقط، ويمكن إعداده كشامبو بمكونات بسيطة، سخني كوب من الماء واتركيه حتى الغليان، ثم ضيفي إليه 4 أكياس من شاي البابونج (مقدار 20 غرام) واتركيه حتى يبرد، ضيفي بعد ذلك ربع ملعقة صغير من زيت الزيتون، وربع ملعقة صغيرة من كحول السيتيل، وذوبي المكونات على نار هادئة.

بعد ذلك ضيفي لتر واحد من لوريل الصوديوم كبريتات مع الخلط جيداً، ويتم وضع الخليط بعدها في زجاجة، استخدمي هذه الشامبو أكثر من مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة، كما يساهم هذا الشامبو في ترطيب الشعر ولمعانه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More