محمد فراج: تدربت على اللهجة الصعيدية لشهور لأتقنها في فيلم (الممر) والشخصية تلازمني حتى الآن

حالة من الإعجاب والرضى نالها فيلم (الممر) بمجرد طرحه في دور العرض المصرية وفي عدد من الدول العربية، وقد حاز الفيلم على إشادة من الجمهور والنقاد، نظراً لكونه يقدم شكل جديد في طريقة التصوير والإخراج لمشاهد الحرب والأكشن، كما حاز النجم محمد فراج على تعليقات إيجابية حول دوره في الفيلم.

وكشف النجم محمد فراج عن دوره في فيلم (الممر) الذي يشارك في بطولته، حيث يؤدي شخصية قناص في الجيش المصري من أصول صعيدية خلال الفترة من هزيمة 67 وحتى حرب 1973، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يلعب فيها شخصية جندي أو صعيدي، ولذلك كان الفيلم به تحديات على أكثر من مستوى.

تدريب على اللهجة الصعيدية

ويقول فراج: تدربت على اللهجة الصعيدية على يد متخصصين لفترة طويلة لإتقانها، خاصة وأن الشخصية أصولها من محافظة سوهاج، وكان عليّ أن أتقن هذه اللهجة لأن الصعيد ليس لهجة واحدة، مشيراً إلى أن إتقان اللهجة بجانب الطبيعية في أداءها هم سلاح التميز للبعد عن الكليشيهات الموجودة في الدراما المصرية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تأثير الشخصية على حياة محمد فراخ الخاصة

ويضيف فراج بأن الشخصية وصلت إلى حد التأثير على حياته وتعاملاته الشخصية بعدما أصبح يتحدث اللهجة بين زملائه وأصدقاءه دون قصد في أغلب الأوقات، بسبب تمرنه لفترات طويلة عليها لدرجة أن بعض المفردات أصبح يستخدمها بشكل يومي وبشكل عفوي.

فيلم (الممر) من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

أبطال فيلم (الممر)

يٌشارك في بطولة فيلم (الممر) كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More