للشباب.. تخلص من عادة مشاهدة الأفلام الإباحية بهذه الطرق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المعروف أن مشاهدة الأفلام الإباحية حرام شرعاً، إلى جانب أنها تضعف من القدرة الجنسية لدى الشباب والرجال، بل أنها تتحول في بعض الحالات إلى نوع من أنواع الإدمان لدى الشباب، لا يستطيع التخلص منها حتى بعد الزواج، ويصبح الأمر بالنسبة له عادة يصعب التخلص منها.

وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث حول الأثار السلبية التي تنتج عن مشاهدة الشباب للأفلام الإباحية، وتأثيرها الكبير على القدرة الجنسية لهم، كما أن العديد من الدراسات أكدت أن الفئة العمرية الأكثر مشاهدة للأفلام الإباحية هي فئة الشباب، وبالتحديد الذين يمرون بمرحلة المراهقة، ومن خلال السطور التالية نقدم لك عزيزي الشاب بعض الطرق التي ستخلصك من عادة مشاهدة الأفلام الإباحية.

طرق التخلص من عادة مشاهدة الأفلام الإباحية

الالتزام بالصلاة والعبادات

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من أكثر وأسهل الطرق التي تبعدك عن مشاهدة هذه الامور هي الالتزام الديني، الالتزام في الصلاة والصوم وباقي الفروض، ستجعلك تبتعد عن كل ما هو محرم، وعن حديث الرسول صلى الله علية وسلم قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ : (يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ! مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ)، صدق رسول الله.

ممارسة الرياضة

للرياضة فوائد عديدة على الصحة والجسم، لكن الكثيرين من الشباب لا يعلمون أن الرياضة من الوسائل الهامة التي تساعد عن الأبتعاد عن هذه الأفلام، كونها تعطي النشاط للجسم، وتشغل الذهن عن التفكير في الجنس، لذا لابد من اشتراك الشباب في مرحلة المراهقة في أي من الرياضات المختلفة، كلاً على حسب ميوله.

شاهد أيضًا : للفتيات والشباب.. أشياء تزيد من التوتر والضغط النفسي لك في العمل (تجنبها)

الابتعاد عن الجلوس على السرير

من الأشياء التي تؤهل الجسم والعقل على التفكير في الجنس لدى الشباب والمراهقين هو الجلوس على السرير لساعات طويلة قبل النوم، لذا لابد من الأبتعاد عن تلك العادة، وعدم الذهاب إلى السرير إلا في أوقات النوم فقط.

عدم جلوس الشاب بمفرده

إذا كنت ترغب بالفعل في الإبتعاد عن عادة مشاهدة الأفلام الإباحية لابد أن لا تترك نفسك للفراغ، فهو من أهم الأسباب التي تجعلك تتجة إلى تلك العادة السلبية، لا تجلس بمفردك في غرفتك لساعات طويلة، حاول أن تشغل وقتك بأشياء مفيدة، مثل القراءة أو سماع الموسيقى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More