انخفاض أعداد السعوديين بـ(دبي) وزيادة العمانيين في عيدالفطر

كشفت بيانات رسمية في دبي عن ارتفاع عدد السياح الخليجيين بإمارة دبي، بنسبة تبلغ 8 في المئة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، وذلك في مؤشر لتأكيد جاذبية الإمارة للزائرين بالشرق الأوسط.

ووفق بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، بلغ عدد السياح من دول الخليج خلال تلك الفترة نحو 1.04 مليون سائح بنهاية تلك الفترة مقارنة بـ 974 ألف سائح في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما أشار المسح إلى أن أعداد الزائرين الخليجيين من الإمارة اقتنص 16.6 في المئة من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 6.26 مليون زائر، وذلك خلال الأشهر الأربعة الأُوَل من العام الحالي.

وفيما يتعلق بقدوم السياح الخليجيين للإمارة في فترة عيد الفطر فقد وصلت أعداد السعوديين إلى 550 ألف زائر مقابل 561 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها عام 2018.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

بينما زادت أعداد السائحين من سلطنة عمان إلى دبي زيادة كبيرة في تلك الفترة بنسبة 31 في المئة، ليصل إلى 356 ألف زائر، مقابل 65 ألفًا 272 زائرًا في الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يشير إلى إثبات فعالية استراتيجية الإمارة لزيادة عدد السياح الذين تستقطبهم من ذلك البلد.
فيما جاء السياح الكويتيون في المرتبة الثالثة، ليصل عددهم إلى 133 ألف زائر مقابل 141 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More