تشيكن ناجتس طريقة عملها بطريقة صحية لأطفالك

تشيكن ناجتس من الأكلات البسيطة المحببة لدى الأطفال والكبار معاً، والتي تشتهر بها المطاعم الكبرى، وتتميز بخلطات سحرية وشهية لديهم من خلال قطع الدجاج المقرمشة واللذيذة.

ومازالت طريقة تحضير هذه الأكلة الشهية على طريقة المطاعم من الوصفات المحيرة بأسرارها الخاصة، والتي قرر مطبخ سوشيال بالعربي أن يقدمها لكي بطريقة تحضيرها كالجاهزة إلى جانب إعدادها بطريقة صحية ومفيدة لصحة أسرتك وبالتحديد أطفالك المغرمين بتلك الأكلة، وإليكي مقادير وطريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة.

تشيكن ناجتس بخطوات سهلة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: كيلو من صدر الدجاج بدون عظم (مقطعة إلى مكعبات)، 2 كوب فتات خبز بانكو أو كعك مطحون، 2 عدد بيضة كبيرة، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ثلاث أرباع ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف، ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم، ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو، ربع فلفل أحمر حار (اختياري حسب الرغبة)، فلفل أسود مطحون، ملح (الكمية حسب الرغبة)، 1 بوصة ورق خبز.

1 ـ في البداية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 400، واختاري رف من السلك الكبير داخل الفرن وقومي بوضع ورق الخبز فوقه.

2 ـ جهزي صينية فرن، وضعي بها خبز البانكو مع رش زيت الزيتون ويقلب الخليط حتى ينتشر جيداً، ويخبز في فرن مسخن مسبقاً، لمدة من 3 إلى 5 دقائق حتى يصبح لوناً ذهبياً.

3 ـ بعد أن يبرد ضيفي كل من الثوم البودر، والفلفل الحلو، والزعتر، والفلفل الأسود والملح ويقلب الخليط جيداً.

4 ـ في وعاء أخر، اخفقي البيض مع ربع ملعقة صغيرة من كل من الفلفل الأسود والملح، ثم اغمسي قطع الدجاج المكعبات في البيض، ثم ارفعيها واغمسيها في خليط خبز البانكو، مع تغطيتها جيداً بها والضغط عليها بلطف حتى تلتصق بها جيداً.

5 ـ قومي برص قطع الدجاج بعد الانتهاء من غمسها، كما سبق على الرف السلك، مع مراعاة مساحة صغيرة بين كل قطعة وأخرى، ثم إدخليها في فرن بدرجة حرارة 165 درجة، وتركها لمدة من 15 إلى 19 دقيقة.

6 ـ تصبح جاهزة للتقديم، واحرصها على تقديمها ساخنة إلى جانب أصابع البطاطس المحمرة والصوص.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More