6 طرق فعالة تساعد على الإقلاع عن التدخين

التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة.. عبارة تتردد كثيراً ضمن حملات التوعية، تشير إلى خطورة التدخين الكبيرة وتلخص أضراره على الصحة بسبب الأمراض الخطيرة التي تنتج عنه.

أضراره لن تعود فقط على المدخن، بينما تؤثر سلبياً على المحيطين به من الأبناء وما غير ذلك، ويسعى الكثيرين للإقلاع عن عادة سيئة، إلا أنه قد يكون صعباً ومستحيلاً، وهو ما يجعله يتمادى في عدم التوقف عنها رغم الشعور بالذنب أحياناً، ومن خلال السطور التالية، نقدم 6 نصائح وظرق فعالة تساعد على الإقلاع عنه في فترة قصيرة، فقط كن صاحب عزيمة وإرادة، وإلتزم بهذه النصائح من أجل صحة أفضل.

نصائح فعالة للإقلاع عن التدخين في فترة قصيرة

احذر التسويف

كن حاسماً، وإن قررت الإقلاع عنه لا تخدع نفسك بقول سأبدأ غداً أو الأسبوع المقبل، هذا لن يجعلك أبدأ تحقق ما ترغبه من الإقلاع عنه، ولن يكون إلا مجرد تسويف للأمر، لذلك احذر التسويف وإبدأ فوراً.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

اقرأ ايضًا: نصائح ذهبية للمحافظة على جسم سليم

تتسبب عادة التدخين في إدخال العديد من السموم للجسم، فاحرص على تنقية جسمك من السموم بتناول السوائل وبالتحديد الماء، بينما تجنب تماماً المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر، والتي قد تتسبب في زيادة وزنك، وتضر بصحتك.

أنشطة جديدة

يجب أن تبحث عن فكرة تشغل بها نفسك، خاصة في الأيام الأولى من الإقلاع عن التدخين، حتى لا تترك نفسك للغضب والملل، ويفضل أن يكون هذا النشاط رياضي، مثل رياضة المشي أو السباحة أو ما غير ذلك، بحيث تشغل وقتك.

نقي جسمك من السموم

تناول أطعمة صحية

ضم الخضروات والفواكه إلى نظام غذائك الجديد، والذي سيعمل على تنقية جسمك من السموم أيضاً ومده بالفيتامينات والمعادن، وحافظ على تناول وجبات صحية ومتوازنة وقليلة السعرات الحرارية.

الابتعاد عن اغراءات التدخين

يفضل الابتعاد في الفترة الأولى عن جلسات الأصدقاء المدخنين حتى لا تقع تحت اغراءاته، ويفضل أيضاً الاتفاق مع صديق أو أكثر على الإقلاع سوياً عن هذه العادة السيئة ليشجع كل منكما الأخر.

لا تساق وراء ضعفك

قد تشعر بالضعف أحياناً، وتعود إلى التدخين أثناء هذه الفترة، لكن لا تستسلم لهذا الأمر وتنساق وراء ضعفك، عاود من جديد في كل مرة تشعر فيها بالضعف.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More