طريقة عمل صدور دجاج مع صوص كريمي السبانخ والخرشوف‎

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعد طبق صدوردجاج مع صوص كريمة السبانخ والخرشوف، من الأكلات الصحية والغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتناسب هذه الوصفة مطبخ الشابات، يمكنك أن تقدميها من خلال مطبخك الخاص لبدء نظام الغذائي الجديد، ويقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي المقادير وطريقة التحضير لإعدادها بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة عمل صدور دجاج مع صوص كريمي السبانخ والخرشوف الصحية

المقادير: 4  من صدور الدجاج الخالية من العظم، 2 كوب سبانخ طازجة ومقطعة، حبة واحدة من الخرشوف الشوكي ومقطع، ربع كوب كريمة للطهي، ربع كوب من جبنة البارميزان المبشور، 4  أوقية موزريلا مكعبات صغيرة، كوب وربع حليب، فلفل الأحمر (على حسب الرغبة)، ملعقة كبيرة دقيق، 3  فصوص من الثوم المفروم، 2 ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقة ونصف زيت زيتون، فلفل أسود مطحون، ملح حسب الرغبة.

  اقرئي أيضًا: بالفيديو.. طريقة عمل فتة الدجاج والمقلوبة السورية من مطبخ كندة علوش

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل صدور دجاج بكريمة السبانخ والخرشوف

1 ـ قومي بتتبيل صدور الدجاج على كلا الجانبين بالملح والفلفل جيداً، واتركيها جانباً.

2 ـ ضعي مقلاة كبيرة على نار متوسطة، بها زيت الزيتون، وبمجرد أن يسخن ضيفي إليها الدجاج ويطهى حتى يصبح لونه ذهبياً على الجانبين، كل جانب لمدة 5 دقائق.

3 ـ ارفعي بعد ذلك الدجاج من المقلاة، وضعيه في طبق أخر، مع التغطية للتدفئة.

4 ـ في نفس المقلاة السابقة الفرغة من الدجاج ضيفي الزبدة، ثم ضيفي الثوم والدقيق حتى يطهى لمدة 30 ثانية، ثم ضيفي السبانخ والخرشوف مع التقليب حتى يذبل كل منهما، لمدة دقيقة واحدة، ثم ضيفي الحليب مع التقليب.

5 ـ قومي بعد ذلك بإضافة الموزريلا والبارميزان إلى الخليط السابق، ويتبل المزيج بالملح والفلفل حسب الرغبة، مع الاستمرار في تقليب الخليط حتى يصبح متجانس وسميك وتذوب الجبن.

6 ـ وفي خطوة أخيرة، ضيفي كريمة الطهي مع استمرار التقليب، ثم قطع الدجاج مع تحريك الدجاج في صوص الكريمة بالسبانخ، ورش رقائق الفلفل الأحمر على السطح (يمكن الاستغناء عنه)، ويصبح جاهزاً للتقديم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More