3 طرق لحماية شعرك من القشرة والحفاظ على جماله

تعد القشرة من المشاكل المزعجة لبعض الشابات والتي تهدد جمال شعرهن، وتؤثر على صحة فروة الرأس مما يتسبب ذلك في ضعف الشعر وتساقطه.

كما أن الاستعانة بمنتجات التجميل ذات المواد الكيميائية ليس حل فعال، بالرغم من قدرتها على حل المشكلة إلا أنها تضر بالشعر على المدى البعيد، وإذا كنتي تبحثين عن منتجات أمنة وتحقق نتائج فعالة نقدم لكي 3 وصفات طبيعية كطرق فعالة للقضاء على قشرة الشعر، ومنح شعرك التغذية الكاملة للحفاظ على جماله وطوله ولمعانه، وإليكي هذه الوصفات وفوائدها.

قصات الشعر
قصات الشعر

قناع الزعتر المطهر

يعتبر الزعتر من النباتات المفيدة للشعر وحمايته من العديد من المشاكل وعلى رأسها القشرة لاحتوائه على بعض المركبات التي تعمل التطهير وتنشيط الدورة الدموية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة التحضير، قومي بإضافة 4 ملاعق من الزعتر المجفف إلى كوبان من الماء، واتركيهم على النار لمدة 10 دقائق، بعد ذلك ارفعيه واتركيه ليبرد، بعدها قومي بتدليك فورة الرأس به لمدة 5 داقائق، واتركيه 15 دقيقة، واغسلي شعرك، احرصي على تكرار العملية مرتين أسبوعين، وستلاحظين الفرق.

الشعر الدهني
الشعر الدهني

قناع الحلبة وخل التفاح

يعد خل التفاح مطهر للبكتيريا وفروة الرأس، كما تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على علاج القشرة وتحمي الشعر من التساقط.

طريقة التحضير، قومي بنقع الحلبة في ماء لعدة ساعات، بعدها قومي بخلطه في الخلاط مع خل التفاح، وبعدها قومي بوضع عجينة الحلبة وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة 10 دقائق، بعدها قومي بغسل الشعر، وكرري العملية وستلاحظين التخلص من قشرة الشعر.

قناع زيت الزيتون والسكر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الشعر، وتمنحها اللمعان والقوة، وتحفز نموه بشكل سريع، كما تعد مطهراً لفروة الرأس مما يقضي على مشاكلها ومنها قشرة الشعر.

طريقة التحضير، قومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من السكر، واخلطي المكونات جيداً حتى تتشكل العجينة، وقومي بتدليك فروة الرأس بها، لمدة 5 دقائق، واتركيها بعد 10 دقائق، واغسل الشعر، ومع تكرار العملية ستلاحظين التخلص نهائياً من قشرة الشعر واستعادة جماله.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More