للشباب والشابات.. كيف تتعامل مع أصدقاء شريك حياتك الغير مرغوب فيهم؟!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كل منا له طباعه المختلفة، لكن لابد أن يكون هناك بعض الطباع المشتركة أو المتشابة مع الأخرين كي يستطيع أن يتعامل معهم، أو يتقرب منهم، وكل منا يختار أصدقائه على هذا الأساس، لكن المشكلة التي تواجة الكثير من الشباب والشابات، خصوصاً في المرحلة الأولى من علاقاتهم، هي كيفية التعامل مع أصدقاء الطرف الأخر، أو شريك الحياة، خصوصاً الغير مرغوب فيهم.

في بداية العلاقة بين الحبيب والحبيبة يبدأ كل طرف منهم في تعريف الأخر على أقرب أصدقائه، لكن ربما يكون هناك بعض الأشخاص الذين ليسوا مرغوب فيهم من الطرف الأخر، وربما ينتج ذلك الكثير من المشاكل والخلافات بين الحبيب والحبيبة أو الزوجين، لذلك حاولنا أن نسرد لكما بعض النصائح التي يجب التعامل بها في حالة عدم تقبل شريك حياتك لبعض أصدقائك.

الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

المصارحة والوضوح

أولاً لابد من كل طرف سواء الفتاة أو الشاب التعامل مع الطرف الأخر بكل صراحة ووضوح، بمعنى أن يصارح كل طرف منهم بعدم حبه أو تقبله لأحد أصدقاءه، دون خجل أو إخفاء لأي شئ، وسرد كافة الأسباب التي تجعله لا يميل إلى هذا الشخص، لأن أخفاء ذلك قد يعرض الطرفين للعديد من المشاكل المستقبلية، أما المصارحة يمكن أن تؤدي إلى وضع حلول لأرضاء كل طرف منهم.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

عدم الذم في صديق شريك حياتك

تطرق الكاتب ريتشارد تمبلر في كتابه الذي يحمل عنوان (قواعد الحب)، إلى مسألة الخلافات الناتجة عن عدم تقبل أصدقاء شريك الحياة، وأكد على أن الذم في صديق شريك حياتك، سواء بالسب فيهم أو أهانتهم أمام شريك حياتك، من أكثر الأشياء التي تؤذي نصفك الأخر، لأنك بذلك تنتقد اختياراته، لذا لابد أن توصل له رأيك في أصدقائه بشكل مهذب ومحترم.

هموم الأزواج
هموم الأزواج

عدم أجبار شريكك على قطع علاقته بأصدقاءه

لا تجبر شريك حياتك على قطع علاقته بأصدقاءه الغير مرغوب فيهم من وجهة نظرك، لأنه في النهاية ليس بالأمر السهل بالنسبة له، خصوصاً لو كانوا أصدقائه منذ فترة طويلة، أو منذ أيام الطفولة، لذا عليك أن تحاول أن تتعامل معهم، لكن بقدر بسيط، مع توضيح ذلك لشريك حياتك، وبالتأكيد ستجد تقبل منه على فعلك لهذا الأمر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More