للشابات فقط.. نصائح لتخفيف تشنجات وآلام الدورة الشهرية

متاعب الدورة الشهرية لدى الفتيات الشابات كثيرة، وهو ما يجعلها أمراً مزعجاً وغير مريحاً لديهن، بسبب الآلام الجسدية والنفسية والتشنجات، لتبقى مسألة ليست سهلة لدى الشابات والسيدات.

الام الدورة الشهرية ..

وبالرغم من أن متاعب الدورة الشهرية أمر طبيعي ووارد، إلا أن ببعض الخطوات البسيطة يمكنك أن تخففي من هذه الآلام والمتاعب، كما أنها ستخفف من حدة الأوجاع النفسية أيضاً، وإليكي عزيزتي، أبرز النصائح الفعالة لتخفيف تشنجات وآلام الدورة الشهرية وتقليل متاعبها النفسية.

كيف تعالجين آلام الدورة الشهرية الحادة؟

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تجنب الكافيين

قبل أيام من الدورة الشهرية وخلالها يفضل تجنب الكافيين من القهوة والشاي والمشروبات الغازية، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة أوجاعها، ويمكنك استبدال هذه المشروبات بما يلي من الشاي الأخضر والنعناع وغيرها من المشروبات التي تغني عن الكافيين وتساهم تخفيف آلام الدورة الشهرية.

اقرئي أيضًا: 4 تمارين فعالة للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية

تناول الماء بكميات كبيرة

يساعد تناول كميات كبيرة من الماء على علاج الانتفاخ الناتج عن الدورة الشهرية، كما يمكن إضافة بعض أوراق النعناع إلى الماء أو عصير الليمون، والذي سيعمل على تخفيف التشنجات الانتفاخ.

تخفيف ألم الدورة الشهرية

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية والتشنجات، كما تعمل على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاضطرابات النفسية، التي قد تطرأ فجأة بسبب الدورة الشهرية ونتيجة تغيير الهرمونات في الجسم، ومن هذه التمارين اليوجا، والمشي والركض.

شاهدي أيضا”:4 تمارين فعالة للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية

النوم الجيد

الحصول على ساعات نوم جيدة، بمثابة علاج لتخفيف آلالام الجسدية والنفسية، ولذلك هي أمر ضروري أثناء متاعب الدورة الشهرية، احرصي عزيزتي على النوم كل ليلة في أوقات روتينة، مع تجنب كل ما يساهم اضطرابات النوم أثناء التواجد في الفراش، مثل تصفح الهاتف المحمول أو مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوتر، وغيرها من الأشياء التي تزيد من الأرق والتوتر.

مشروبات دافئة

بعض المشروبات الدافئة يمكنها، أن تعالج مشاكل الدورة الشهرية وتخفف من أوجعها، ومنها القرفة، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن القرفة يمكنها أن تساعد على تقليل الشعور بالغثيان وتخفيف النزيف، لذا ينصح بتناولها في الثلاث أيام الأولى، وأيضاً هناك مشروبات أخرى منها شاي البابونج والزنجبيل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More