طبق العيد طريقة تحضير قوارب الكوسة بالدجاج بطريقة بسيطة

تعد الكوسة من الخضروات المفيدة للجسم لكونها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، ويمكن طهيها بطرق متعددة شهية ولذيذة بعيداً عن الطريقة التقليدية من طبخها في الصلصة.

وأشهى هذه الطرق هي قوارب الكوسة بقطع الدجاج والجبن البارميزان، وهي طريقة مختلفة وغير تقليدية، يمكنك من خلالها إبراز مهاراتك في الطبخ عبر إعداد أطباق مختلفة ومميزة لأسرتك، وبما إننا قد قربنا على الانتهاء من شهر رمضان المبارك، فلا تفوتي هذه الفرصة وقدمي لهم طبق قوارب الكوسة بقطع الدجاج والجبن بخطوات سهلة وبسيطة من مطبخ سوشيال بالعربي، إليكي المقادير وطريقة التحضير. 

شاهدي أيضاً : طريقة عمل كحك العيد الناعم بالعجمية في خطوات بسيطة

طريقة تحضير قوارب الكوسة بقطع الدجاج والجبن

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقاديرنصف كيلو كوسة، نصف كيلو لحم دجاج مفروم، بصلة مفرومة، زيت ذرة، ثمرة فلفل أخضر مكعبات صغيرة، ملعقة متوسطة ثوم مفروم، 2 ثمرة طماطم مكعبات، ربع كوب جبن بارميزان مبشور، فلفل أسود، ملح حسب الرغبة.

طريقة تحضير قوارب الكوسة بقطع الدجاج

1 ـ قومي بتقطيع الكوسة إلى نصفين بالطول، ثم قومي ينزع ما بدخلها من اللب، واحتفظي به جانباً للاستعانة به فيما بعد.

2 ـ جهزي مقلاة وضعي بها زيت على نار متوسطة، ثم قومي بطهي الدجاج وتشويحه فيها حتى يتم تحميره قليلاً، بعدها يتبل بالفلفل الأسود والملح الكمية حسب الرغبة.

3 ـ ضيفي إلى الدجاج كل من الفلفل الأخضر، والفلفل الأسود، والبصل، والثوم، ويتم تشويح الخليط بأكمله على النار لمدة 5 دقائق.

5 ـ بعد ذلك، يضاف الطماطم إلى ما سبق، وأيضاً الجبن البارميزان والريحان مع تقليب الخليط جيداً.

6 ـ وفي الخطوة الأخيرة قومي بحشو قوارب الكوسة بالخليط في داخل الفراغات، ثم قوي برص الكوسة بعد الحشو في صينية، وإدخليها فرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة حتى تنضج.

7ـ بعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم، ويمكنك تقدمها بجانب الأرز الأبيض أو أصابع البطاطس المحمرة مع السلطة الخضراء، كأكلة شهية ولذيذة سيحبها أفراد أسرتك، إلى جانب كونها مفيدة وغنية بالعناصر والفيتامينات لصحة أسرتك في رمضان.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More