كيف تحافظ على صحتك في عيد الفطر

بعد انتهاء شهر رمضان، وقدوم عيد الفطر، يتم تغيير نمط الغذاء، من حيث نوعية الأطعمة ومواعيد تناول الوجبات، إضافة إلى دخول المعجنات من كعك العيد، وهو ما يتسبب في مشاكل صحية عديدة.

صحتك في عيد الفطر

وتعد المعدة هي أول ما تتأثر بهذه التغييرات التي يترتب عليها مشاكل صحية عديدة، ومن أجل تجنب هذه المشاكل، نقدم لكم الروشته السحرية للحفاظ على الصحة والجسم خلال أيام عيد الفطر المبارك، والتي ينصح بها خبراء التغذية والأطباء من أجل سلامتك، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

نصائح للحفاظ على الصحة خلال أيام عيد الفطر

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تقنين كمية كحك عيد الفطر

تحمل المعجنات في طياتها دهون مشبعة وسعرات حرارية عالية، والتي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار، وتتسبب في مشاكل صحية مختلفة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تقنين كمية الكعك التي سيتم تناولها، وعدم الإفراط في أكله.

تجنب المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من المشروبات التي يتم استهلاكها بشكل كبير خلال العيد، سواء أثناء زيارة الأقارب أو ما غير ذلك، والتي يتم تقديمها على طاولة العيد، إلى جانب الحلويات والكعك، لذلك ينصح الخبراء بتجنب المشروبات الغازية واستبدالها بمشروبات أخرى ذات فائدة وتحسن من عملية الهضم وصحة المعدة.

رشاقتك في عيد الفطر

ممارسة التمارين

يتربط عيد الفطر لدى البعض بالكسل والخمول وعدم الحركة، وهو ما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، لذا ينصح بممارسة أي نشاط رياضي أو بعض التمارين يومياً في المنزل، من أجل تجنب أي مشاكل والحفاظ على حيويتك.

تقليل السكر الناعم

السكر الأبيض من المحليات الضارة بالصحة، والتي يتم استهلاكها بشكل كبير خلال أيام العيد، حيث يزين بها كعك العيد، وبالتالي يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية عديدة وبالتحديد لمرضى السكر، لذا ينصح بتقليل السكر الناعم حتى لا يزيد ذلك من ارتفاع نسبة السكر في الدم والذي يكون مشكلة خطيرة لمرضى السكر.

أقرأ أيضاً: 6 خطوات للحصول على رشاقة عارضات الأزياء

تجنب الأكلات المالحة

بعض الشعوب، تدخل الأكلات المالحة من الرنجة والسردين، وغيرها من الأسماك المملحة ضمن روتين غذائهم في العيد، بعد شهر رمضان الذي كان يصعب معه تناول هذه الأطعمة بسبب ما ينتج عنها من عطش، ويؤكد الأطباء أنها تتسبب في ارتفاع الضغط بشكل كبير لذا ينصح بتجنبها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More