طبق العيد :طريقة عمل الهريس باللحم أشهر أكلات الأعياد في الخليج

للشعوب العربية العديد من الطقوس خلال أيام العيد، من ما يرتبط بالأكل والأصناف الأساسية ضمن هذه الأيام، والتي لا تكتمل المائدة في العيد إلا بها، حيث يكون لها طابع خاص لدى أصحابها.

وتعد (الهريس) أو (الثريد) من الأطعمة المفضلة لدى شعب الإمارات ضمن قائمة أطباق عيد الفطر المبارك، وتتميز بطعمها الشهي ولذة لا تقاوم رغم بساطتها الشديدة، ولهذا نقدم لكي عزيزتي طريقة عمل (الهريس) أشهر أكلات الخليج، بطريقة سهلة وبسيطة، وسيجعل طعمها المميز بعد أن تضميها إلى قائمة أكلاتك لأسرتك لتقديمها لهم ليس فقط في أيام العيد ولكن بعده أيضاً، وإليكي المقادير وطريقة التحضير من مطبخ سوشيال بالعربي.

طريقة عمل الهريس باللحم الأكلة المفضلة لشعب الإمارات في العيد

المقادير:

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

 كيلو من اللحم الأحمر خالي من العظام ومقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، قمح مجروش منقوع لمدة ساعتين، حبة من البصل كبيرة الحجم ومقطعة إلى مكعبات، كمون مطحون، نصف فنجان من زيت الزيتون، 4 لتر من الماء الساخن، رشة من الملح

طريقة تحضير الهريس باللحم في عيد الفطر المبارك

1 ـ في إناء على النار، به زيت الزيتون، ضعي البصل المقطع، مع التقليب حتى يحمر البصل.

2 ـ يضاف اللحم في البصل، ويتم التقليب جيداً، ثم يرش الكمون على الخليط، ويتم الاستمرار في التقليب جيداً حتى يتغير لون اللحم، ثم يضاف القمح المجروش المصفى، ويقلب الخليط جيداً.

3 ـ ضيفي في خطوة أخرى الماء الساخن كله، واتركي خليط اللحم على النار إلى الغليان، ثم قومي بعدها بتغطية الوعاء بورق الألومنيوم، ثم وضع غطاء الوعاء فوق ورق الألومنيوم، واتركيه على نهار نار هادئة لمدة 4 ساعات مع مراعاة فتح الغطاء خلال أول ساعتين من الطهي.

4 ـ قبل ان ينضج الهريس بنحو ساعة تقريباً، قومي برش الملح، ثم هرس الخليط بالمضرب حتى يتم هرسه جيداً.

5 ـ بعد أن يكتمل نضجه، يصبح الهريس جاهز للتقديم، ضعي الخليط في طبق التقديم وقومي بتزينه بالليمون الأسود المطحون، والبصل المقلي.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل كحك العيد الناعم بالعجمية في خطوات بسيطة

الهريس باللحم – منال العالم

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More