تصرفات تسعد طفلك في العيد أكثر من الملابس الجديدة

يشكل العيد بالنسبة للأطفال فرحة كبيرة مليئة بالبهجة، وينتظرون قدوم هذه الأيام، ويستقبله بسعادة شديدة، حيث ارتبط العيد في أذهان الأطفال بالملابس الجديدة وأماكن التنزه المختلفة، وأمور أخرى عديدة تغفل على الأبوين.

يعتقد الكثير من الأباء والأمهات أن فرحة الطفل في العيد تقتصر على الماديات فقط من ملابس جديدة وما غير ذلك، ولكن في الحقيقة يسعد الأبناء أمور أخرى أكثر من مما سبق، ينتظرونها من الأب والأم، خلال إجازة العيد، ومن خلال ما يلي نرصد لكم أمور أخرى تسعد الطفل أكثر من الملابس الجديدة، لتقوم بها مع طفلك هذا الموسم.

أشياء تسعد طفلك في العيد أكثر من الملابس الجديدة

تزين غرفته

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

إن تزين غرفة الطفل بالبالونات الملونة والزينة الجميلة، أمر لا يحتاج تكلفة ضخمة وكبيرة، وبأقل الأسعار يمكن فعله، سيترك هذا الأمر في نفس طفلك سعادة كبيرة للغاية، حيث سيجعله يشعر بالسعادة والفرحة والمشاعر الإيجابية.

باقة من الحلوى

اشتري له باقة من الحلوى المميزة التي يعشقها، مثل الشكولاته وما غير ذلك، وقدمها له، واخبره بأنها هدية العيد له، وسيكون طفلك وقتها في غاية السعادة، حيث سيكون واقعها مختلف عليه عن أي وقت مضى.

اللعب مع طفلك

احرص على اللعب مع طفلك خلال أيام العيد وأشعره باهتمامك به عبر تخصيص وقت له، في ظل انشغالك عنه بسبب الظروف الحياتية اليومية، وإسعاده بطرق مختلفة، حيث أثبت أن لعب الأبوين مع أطفالهم له تأثير إيجابي عليهم ويجعلهم أكثر قدرة على الإبداع.

اصطحبه إلى الملاهي

كن على يقين أن طفلك ينتظر منك دائماً كل ما هو مختلف ويعبر عن اهتمامك به، خاصة خلال أيام العيد، والتي لا يكون فيها الملابس هي كل شئ، اصطحبه إلى أحد الملاهي للتنزه وليقضي وقتاً ممتعاً مع الألعاب.

Middle Eastern Culture couple having lunch with their daughter at a restaurant.

مشاركة مراسم العيد

من الأشياء التي تترك أثراً إيجابياً ومبهجاً لدى الطفل، هي أن يشعر بروح العيد، فدعي طفلك يساعد في شراء كحك العيد أو إعداده وتقديمه، مع تأدية صلاة العيد، واستقبال الضيوف، كل هذا ينتظره طفلك بشغف ولهفة فلا تحرميه من ممارسة هذه المراسم المبهجة بالنسبة له.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More