بالفيديو.. طريقة عمل البيتي فور للعيد مع الشيف هالة فهمي

تمتلئ طاولة عيد الفطر المبارك، بأنواع مختلفة من المعجنات الموروثة ضمن احتفالات العيد، ومنها الكحك وأنواع أخرى، البعض يفضل شرائها جاهزة والبعض الأخر يجد متعة كبيرة في إعدادها بالمنزل.

طريقة عمل البيتي فور

ويعد (البيتي فور)، من أهم معجنات وحلويات العيد والتي تتميز بالطعم اللذيذ الذي يجعلها محببة لدى الصغار والكبار معاً، وإذا كنتي تريدين خوض التجربة وتشعرين بالقلق من عدم إعداد البيتي فور بنجاح، فلا تقلقي، وإليكي طريقة إعداده وعمله بسهولة شديدة من مطبخ الشيف المصرية هالة فهمي، فقط تابعي الخطوات والفيديو، للحصول على النتيجة المطلوبة، من خلال المقادير وطريقة التحضير، كما يلي.

طريقة عمل البيتي فور بخطوات سهلة وبسيطة مع هالة فهمي

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: كيلو دقيق، كيلو إلا ربع زبدة، 2 كوب إلا ربع سكر بودر، 3 بيضات كاملين، صفار بيضة، فانيليا، ذرة ملح.

طريقة تحضير البيتي فور بخطوات بسيطة

1 ـ ابدئي بخلط الزبدة في المضرب الكهربائي بسرعات تدريجية بمفردها، بعد ذلك ضيفي إليها السكر البودر، واخلطيهم جيداً حتى يصبح القوام كريمي.

2 ـ وفي خطوة أخرى، ضيفي إلى خليط السكر والبودرة، والفانيليا، والبيض والصفار بالتدريج، مع استمرار الخلط في نفس الوقت.

3 ـ بعد ذلك ضيفي الدقيق والملح واستمري في ضرب الخليط في المضرب الكهربائي، أو باستخدام اليد على حسب رغبتك، حتى يمتزج الخليط جيداً.

شاهدي أيضا”:طريقة عمل كحك العيد الناعم بالعجمية في خطوات بسيطة

4 ـ ضعي العجينة في إناء، واخلطيها مرة أخرى باليد، بعدها استخدمي قمع تشكيل البيتي فور الخاص به لتشكيل العجينة.

5 ـ جهزي صينية لعجينة البيتي فور، وقومي بالضغط على القمع لبدء عمل قطع من البيتي فور على الصينية مع ترك مسافة ما بين كل قطعة والأخرى، مع الاستمرار حتى تنتهي من العجينة كاملة، كما هو واضح في الفيديو.

6 ـ سخني الفرن على درجة حرارة 180، وقومي بعد ذلك بإدخال الصينية الفرن، واتركيها لمدة 25 دقيقة أو حتى تنضج عجينة البيتي فور.

7 ـ إخرجي الصينية من الفرن، واتركيه حتى يبرد، وضعي البيتي فور بعد ذلك في طبق التقديم، وقدميه لأسرتك في العيد.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More