5 عادات سيئة قبل النوم تؤثر على صحتك في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك تصرفات عديدة نقوم بها قبل النوم مباشرة، ولا نعي أي من هذه التصرفات التي تحولت إلى عادات يومية سبباً كبيراً وراء الشعور بالتعب والإرهاق فور الاستيقاظ على عكس من المفترض.

صعوبة النوم
صعوبة النوم

عادات سيئة قبل النوم

وقد تشعر بالصدمة الشديدة، خاصة أن بعض هذه العادات من المسلمات لدى البعض في كونها عادات مفيدة، وفي الحقيقة هي عادات سيئة لابد من تجنبها تماماً والتخلي عنها بشكل عام في حياتنا، وبشكل خاص خلال شهر رمضان، الذي يعاني فيه البعض من الإرهاق والتعب، ومن خلال ما يلي نرصد أبرز 5 عادات سيئة تقوم بها قبل النوم والتي يجب تجنبها من الآن.

عادات خاطئة تقوم بها قبل النوم تجنبها في رمضان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

عدم حصول وقت كافي أثناء الاستحمام

الحصول على حمام دافئ قبل النوم، أمر صحي للتخلص من التعب والإرهاق الذي يتم التعرض له على مدار اليوم، مما يساهم ذلك في الشعور بالاسترخاء والراحة والنوم بعمق، والأهم أن تحصل على وقت كافي أثناء الاستحمال للتخلص من كل المتاعب.

غلق النوافذ والستائر قبل النوم

أغلب الأشخاص يحرصون على غلق نوافذ وستائر الغرفة قبل النوم، وذلك لحجب الضوء، ولكن من العادات السليمة هي ترك النوافذ والستائر مفتوحة بعض الشئ، لأن ضوء الصباح يساهم في تزويد جسمك بالطاقة، والاستيقاظ سريعاً.

اقرأ أيضا”:للأمهات الجدد .. 5 أسباب تجبرك علي ارتداء طفلك جوارب أثناء النوم

مشروبات
مشروبات رمضانية

تناول كميات كبيرة من المشروبات

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول مشروبات عديدة ومتتالية قبل النوم، يؤثر على النوم نفسه، ويجعله متقطع وخفيف، حيث يزيد ذلك من الدخول المتكرر للحمام أثناء النوم، مما يؤدي إلى النوم المتقطع، ويؤثر ذلك على صحتك في الصباح.

تناول الأكلات الدسمة

من العادات الخاطئة والتي تؤثر على النوم بسبب المتاعب التي تطرأ على المعدة لعدم الهضم الجيد، تناول أكلات سمة غنية بالدهون، مما يجعل الجسم متعب أثناء الليل، وبالتالي عدم النوم بشكل جيد.

استخدام الهاتف قبل النوم

الضوء والموجات المنبعثة من الهاتف تؤثر على النوم، وتجعلك لا تسطيع الخلود إلى النوم بشكل سريع، لذلك ينصح بعدم استعمال الهاتف وتركه بعيداً أثناء الخلود إلى النوم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More