فوائد الصيام لطفلك في شهر رمضان

لشهر رمضان فرحة كبيرة في نفوس الصغار قبل الكبار، بطقوسه وأجوائه التي تجعل الأطفال في انتظاره كل عام، ويسعون خلاله للسير على خطى الكبار من القيام بالعبادات والصيام أيضاً رغم كونه شاق بالنسبة لهم.

ولكن في الحقيقة للصيام فوائد عديدة للأطفال، جسمانية وروحانية، والتي يجب على الأبوين وضعها في عين الاعتبار، وتشجيع أطفالهم عليها، للحفاظ على صحتهم، وتقويم سلوكياتهم الغير مستحبة، وإليكم أهم فوائد الصيام الصحية والروحانية للطفل في رمضان.

5 فوائد صحية وروحانية لصيام الأطفال في رمضان

تعزيز صحة الجسم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعزز الصيام صحة وبنية الأطفال، وحماية أجسامهم من الأمراض، على عكس الشائع من أن الصيام يكسب جسم الطفل الوهن والضعف، بل على العكس يعمل على إزالة السموم من الجسم، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، إلى جانب كونه علاج للسمنة، وهي مرض العصر التي يعاني منها الأطفال بنسبة كبيرة هذه الأيام.

تعزيز القيم الإيجابية

يعمل الصيام على تهذيب النفس، وتعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال سواء مع الأهل أو مع المجتمع، ومن هذه القيم المشاركة والتعاون، بالأضافة إلى التخلص من السلوكيات السيئة والتحلي بالصفات الطيبة، منها حب الخير وغيرها من القيم الإيجابية.

تناول الأكل الصحي

من الأشياء التي تعاني منها الأمهات هي عدم القدرة على تعويد أطالفها على الأكل الصحي، إلا أن صيام الأطفال يساهم في زيادة فرصة الأكل الصحي، وذلك بإعداد وجبات صحية ومفيدة على الإفطار من شأنها أن تحافظ على صحة الطفل وبالتحديد اثناء الصيام، وهي من الأمور التي يمكن استغلالها خلال شهر رمضان.

التواصل مع المجتمع

من المعروف أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمودة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الطيبة، ولا شك أنه يزيد من خلاله التواصل الإجتماعي، وذلك بالمبادرة في المساعدات، وهي الأمور التي يكتسبها الأطفال أثناء الصيام.

تعزيز البهجة والسعادة

لرمضان فرحة خاصة لدى الأطفال، وذلك من خلال بعض الطقوس التي تعزز الشعور بالبهجة والسعادة بداخلهم، مثل شراء الفوانيس، أو المشاركة في تزين المنزل مع الأهل، أو المشاركة في تزين الشوارع مع الأصدقاء.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More