عادات صحية خاطئة تقوم بها في رمضان ويجب تجنبها

كثيراً منا اعتاد على بعض العادات التي يقوم بها خلال شهر رمضان، على اعتبار أنها مفيدة للصحة والجسم خاصة خلال ساعات الصيام، وعلى العكس تماماً لا تندرج هذه الأفعال تحت عادات خاطئة تدمر الصحة.

شهر رمضان، يعد فرصة عظيمة لإنقاص الوزن وراحة الجسم والمعدة من الأنظمة الغذائية الخاطئة، وحتى يتم استثماره بالشكل الصحيح والاستفادة من أيامه المباركة والكريمة، إليك قائمة بالعادات الغذائية الخاطئة التي يجب تجنبها والتوقف عنها.

عادات غذائية خاطئة يجب تحنبها في رمضان لصحتك

شرب الماء بكثرة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من العادات التي يحرص عليها البعض هي شرب الماء بكثرة قبل أذان الفجر أو بعد السحور، على اعتبار أن هذا سيمنع العطش في نهار رمضان، بينما في الحقيقة يؤدي ذلك لعمل الكلى والتخلص من الماء الزائد في الجسم وبالتالي كثرة التبول، وهو ما يتسبب في العطش الشديد خلال ساعات الصيام.

شرب الماء البارد قبل الإفطار

يشكل شرب الماء البارد قبل الإفطار، واستقبال المعدة له كأول شئ بعد انطلاق مدفع الإفطار مشاكل صحية عديدة منها، مشاكل في الجهاز الهضمي مثل المغص والتقلصات وصعوبة الهضم، والحموضة المتكررة، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الماء بعد الإفطار لحماية الجهاز الهضمي.

الملح والتوابل

استهلاك الملح والتوابل في الأكلات خلال رمضان، من العادات الغذائية الخاطئة، التي تتسبب في تخلص الماء من الجسم والعطش الشديد وعدم انتظام ضربات القلب خلال ساعات الصيام، لذلك يجب تجنب الملح والتوابل واستخدامها قليلاً.

تناول الحلوى بعد الإفطار

من الأخطاء الشائعة هي تناول الحلويات بعد وجة الإفطار مباشرة، وبكثرة مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وارتفاع الكوليسترول في الدم، لذلك يجب تأخير تناول الحلويات لعدة ساعات بعد الإفطار أو تناولها بعد صلاة التراويح وبكميات قليلة جداً مثل تناول قطعة أو قطعتين على الأقل وليس بشكل يومي.

عدم تناول الفاكهة

يحتاج الجسم للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، خلال شهر رمضان، وتعد الفاكهة مصدراً غنياً بهذه الفيتامينات، لذلك يجب تناولها بكثرة، حيث تعد من العادات الخاطئة عدم تناولها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More